الجارديان: اسكتلندا تميل للتصويت ببقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوربى

الإثنين، 29 فبراير 2016 05:30 م
الجارديان: اسكتلندا تميل للتصويت ببقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوربى اسكتلندا - صورة أرشيفية
كتبت - نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت صحيفة الجارديان البريطانية، أن الخروج من الاتحاد الأوروبى ليس مرهونا بموافقة المملكة المتحدة وحسب، وإنما أيضاً بما تراه اسكتلندا، التى ستتأثر اقتصادياً بعد خروج بريطانيا من الاتحاد، لذا فأنها ترغب وبقوة فى البقاء ضمن الحزمة الأوربية.

وقالت الصحيفة: إن الوزيرة الأولى فى اسكتلندا "نيكولا ستورجيون" أكدت أنها سترأس حملة الحزب القومى الاسكتلندى للبقاء فى الاتحاد الأوروبى، مشيرة إلى أنها تسعى إلى انتصار "ساحق" فى الاستفتاء القادم على عضوية الاتحاد.

وأكدت زعيمة الحزب القومى الاسكتلندى أنه خلال أكثر من 40 عامًا كان الاتحاد الأوروبى سببًا فى رخاء ورفاهية الشعب البريطانى فى شتى أنحاء البلاد، مشددة على ضرورة إصلاح الاتحاد من داخله وليس من خارجه.

وتقول "نيكولا ستورجيون": "أريد أن يسفر استفتاء يوم 23 يونيو عن فوز ساحق، فى جميع أنحاء المملكة المتحدة ، للبقاء فى الاتحاد الأوروبى".

وأضافت "سأشارك بكل تفان وإخلاص لتحقيق تلك النتيجة ، ورغم أن دورى الرئيسى سيكون من الواضح فى حملة اسكتلندا ، فإن كثيرًا من النقاط التى أوضحها تتعلق بالنقاش الدائر فى شتى أنحاء البلاد".

يذكر أن "ستورجيون" كانت قد هددت بأن خروج البلاد من الاتحاد ضد رغبة الاسكتلنديين سيشعل استفتاء آخر على استقلال بلادها عن المملكة المتحدة.

وأعلن رئيس الوزراء "ديفيد كاميرون" عن إطلاق الحملة الرسمية للبقاء فى التكتل الأوروبى الأسبوع الماضيى مؤكدا أنها سيناصر البقاء فى الاتحاد قلباً وقالباً حسب تعبيره.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة