بالصور.. كتاب أبلة مارجريت من القرن الـ18 فى مزاد علنى

الإثنين، 29 فبراير 2016 11:00 م
بالصور.. كتاب أبلة مارجريت من القرن الـ18 فى مزاد علنى كتاب أبلة مارجريت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ قديم الزمن تبحث الكثير من النساء على مختلف الكتب التى تتناول أفضل الطرق لإعداد الأطعمة الشهية المنوعة، ولذلك تواجد كتاب يحتوى على 200 وصفة مكتوب من قبل مارجريت البول التى قدمته فى عام 1758.

ويشار إلى أن مارجريت هى زوجة ريتشارد البول ابن شقيق أول رئيس وزراء بريطانى روبرت والبول، وقد تم تقديم كتاب طبخ فى القرن الـ18، ليكون مليئا بالعديد من الوصفات الشهية، وأخذ الكتاب يتوارث من جيل إلى جيل حتى وصل بالوقت الحالى إلى البيع فى مزاد علنى للبيع، وتقدر قيمته بـ200 جنيه إسترلينى.

ومن بين الوصفات التى قدمتها "البول"، هى: كيفية طبخ لحم الخنازير، وإعداد حساء السلاحف اللذيذ، وتقديم فطيرة صلصة الطماطم، ووجبات عن الأرانب والحمامة وأمعاء العجول.

ويذكر أن الكتاب يتناول بالتفاصيل أعداد وجبة الخنازير الشهية، وإضافة عليها بعض من البهارات الخاصة مثل الملح والخل والفلفل والتوت والزعتر والبصل، بالإضافة إلى وضع كمية قليلة من النبيذ.

تنتمى وصفات الكتاب إلى العائلات الارستقراطية، هذا بالإضافة إلى أن الكتاب يقدم العديد من الوصفات الحلويات اللذيذة، على سبيل المثال: كيفية صنع جبن الليمون وجبن البرتقال والتفاح المطهى، وكعكة الزنجبيل، والفطائر المصنوعة من كريم الفاخر.

ويعد كتاب الطهى من ضمن الكتب الوثائق التاريخية، التى تعلم كيفية المهام الأساسية للطبخ، والتى منها تعلم فصل ومعرفة أنواع اللحوم المختلفة، وعلى الرغم أن الكتاب يحتوى على أطعمة مميزة إلا أنه به سعرات حرارية عالية.



كتاب-أبلة-مارجريت-(1)

كتاب-أبلة-مارجريت-(2)

كتاب-أبلة-مارجريت-(3)

كتاب-أبلة-مارجريت-(4)

كتاب-أبلة-مارجريت-(5)

كتاب-أبلة-مارجريت-(6)



موضوعات متعلقة..


دار الأوبرا تفتتح معرض "هى والبحر أنشودة لونية".. الخميس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة