سفيرة سلوفينيا بالقاهرة: أزمة اللاجئين بأوروبا تتطلب التنسيق بين الدول

الإثنين، 29 فبراير 2016 09:47 ص
سفيرة سلوفينيا بالقاهرة: أزمة اللاجئين بأوروبا تتطلب التنسيق بين الدول لاجئين ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سلوفينيا



أكدت تانيا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة أهمية المؤتمر الذى استضافته النمسا مؤخرا وشارك فيه وزراء الخارجية والداخلية دول البلقان لبحث أزمة اللاجئين.

وقالت " إن المؤتمر يعد خطوة هامة نحو التوصل إلى التنسيق بين الدول المعنية ودعم التعاون والثقة المشتركة "، مشيرة إلى استمرار التعاون على مستوى العمليات بين قوات الأمن والشرطة للدول المعنية.
وأضافت الاثنين" أن وزير خارجية سلوفينيا كارل ايربافيتس أكد خلال المؤتمر أهمية التوصل إلى السلام فى سوريا لأنها تعد من الدول الرئيسية المصدرة للمهاجرين، وأن المهاجرين سوف يستمرون فى دخول أوروبا من الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا لأسباب كثيرة منها اقتصادية ".

وأوضحت أن ايربافيتس أكد خلال المؤتمر ضرورة أن يتبنى الاتحاد الأوروبى سياسية موحدة بشأن قضية الهجرة والعمل على تعزيز التعاون الوثيق بين دول غرب البلقان".

وقالت السفيرة " أن أزمة الهجرة الحالية زادت من التوترات بين الدول التى تقع على مسار غرب البلقان"، موضحة أن الوزراء بحثوا إمكانيات التعاون لإدارة والحد من تدفقات اللاجئين وقبول ما هم بحاجة إلى حماية دولية، مؤكدة أهمية التوصل إلى اتفاقية على معايير مشتركة بداية من مسار غرب البلقان فى مقدونيا وذلك فى غياب حل أوروبى مشترك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة