شرطة باريس تتزود ببنادق اقتحام للمرة الأولى لمواجهة الهجمات المسلحة

الإثنين، 29 فبراير 2016 06:04 م
شرطة باريس تتزود ببنادق اقتحام للمرة الأولى لمواجهة الهجمات المسلحة الشرطة الفرنسية - صورة أرشيفية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فرنسا


أعلن وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف أن وحدات مكافحة الجريمة لشرطة باريس ستتزود ببنادق اقتحام للمرة الأولى لمواجهة الهجمات المسلحة واسعة النطاق التى تستخدم فيها أسلحة "كلاشنيكوف".

وقال كازنوف - فى مؤتمر صحفى اليوم الإثنين - إن بعض المجرمين أصبحوا لا يترددون فى استخدام أسلحة ثقيلة لمواجهة الشرطة التى لا بد أن تمتلك وسائل الرد والحماية الملائمة.
وأضاف أن وحدة مكافحة الجريمة يجب أن يكون بمقدورها التدخل بأسرع طريقة ممكنة لدعم قوات الشرطة خاصة عندما يتعلق الامر بعمليات قتل واسعة النطاق.

ومن المقرر أن يتم توريد - بحلول يونيو المقبل - 204 بنادق هجومية من طراز (إتش كى جى 36)، وهى أسلحة تستخدم فقط من قبل القوات الخاصة، فضلا عن 1835 قميصا واقيا من الرصاص و241 درعا مضاد للرصاص.

و تبلغ قيمة الأسلحة التى سيتم توزيعها على الشرطة الفرنسية تدريجيا حتى يونيو المقبل نحو 17 مليون يورو وتشمل ايضا مسدسات صاعقة كهربائية "تيزر" ومعدات دفاعية أخرى.
يذكر أن فرنسا قد أعلنت حالة الطوارئ ورفعت حالة التأهب إلى أعلى درجاتها بعد الهجمات الإرهابية المتزامنة التى وقعت فى العاصمة باريس فى 13 نوفمبر وراح ضحيتها 130 قتيلا وأكثر من 350 جريحا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة