مارتن يول: مهمتى فى الأهلى الفوز بأبطال أفريقيا والدورى.. والتأهل لمونديال الأندية

الإثنين، 29 فبراير 2016 11:30 م
مارتن يول: مهمتى فى الأهلى الفوز بأبطال أفريقيا والدورى.. والتأهل لمونديال الأندية مارتن يول
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الموقع الرسمى للنادى الأهلى حوار مع الهولندى مارتن يول المدير الفنى الجديد للفريق تناول خلاله أسرار التفاوض معه ورأيه فى الكرة المصرية ومحمود طاهر رئيس القلعة الحمراء.

وكان الحوارالتالى

ما شعورك بعد قدومك لأول مرة إلى مصر؟



شعور رائع للغاية فمصر بلد جميلة وهو ما لمسته منذ نزولى من الطائرة، كما أن فى أوروبا يقولون عن مصر أنها بلد جميلة، وهو ما وجدته على أرض الواقع.

متى وكيف بدأت مفاوضات الأهلى معك؟

منذ فترة عرض على تدريب أحد الأندية فى مصر، لكن العرض لم يكن مناسباً لي، وبعدها تلقيت بعض الإتصالات لتدريب الأهلى وهو ما رحبت به، خصوصاً وأن الأهلى يعد النادى الأكبر فى إفريقيا.

من الأشخاص الذين حصلت على رأيهم قبل التعاقد مع الأهلى؟

بالطبع وكيلى محمد حبشى، وعائلتي، والسفارة الهولندية فى مصر، وجميع آرائهم كانت إيجابية للغاية، كما أننى لدى بعض الأصدقاء يعملون فى مصر بالإضافة لبعض الأصدقاء على الفيس بوك.

وما الذى دار بينك والمهندس محمود طاهر خلال الجلسة التى جمعتكما فى لندن؟

كانت جلسة جيدة جداً، فالمهندس محمود طاهر شخص أكثر من رائع وقصر المسافة بيننا بسرعة كبيرة، كما أنه نقل لى الصورة الكاملة عن الكرة المصرية بشكل عام والنادى الأهلى بشكل خاص.

لماذا فضلت التعاقد مع الأهلى عن باقى الأندية الأخرى؟

الأهلى فريق بطل وتدريبى له تحد جديد فى مسيرتى كما أن عرضه كان مناسباً لى بشكل كبير، وللعلم الجلسة التى جمعتنى بالمهندس محمود طاهر سهلت من الأمور كثيراً .

ما هو انطباعك عن الكرة المصرية؟

أعرف الكرة المصرية بشكل جيد فسبق لى تدريب لاعبين مصريين مثل حسام غالى وأحمد حسام ميدو ومحمد زيدان، وأيضا سبق لى مواجهة النادى الأهلى ودياً فى القاهرة مع فريق أياكس وفزنا حينها بهدفين مقابل هدف.

هل شاهدت أى مباريات للفريق فى الفترة الماضية؟

بالطبع حرصت على التعرف على الفريق بمشاهدة بعض مبارياته، كما أننى قرأت عن تاريخ النادى كثيراً، وأعلم حجم النادى فى أفريقيا والوطن العربى.

من هو اللاعب الذى لفت نظرك فى الفريق؟

الفريق ككل يلعب بشكل جيد، أعجبتنى كثيراً جماعية اللاعبين واللعب من لمسة واحدة والسرعة فى الأداء، وهو ما يشبه بشكل كبير الكرة فى أوروبا وهولندا بالتحديد.

هل شعرت بالقلق بعد التعاقد مع الأهلى كون التجربة هى الأولى لك فى إفريقيا؟

لا على الإطلاق أنا مدرب جرىء وأحب الدخول فى تجارب جديدة، وسبق لى تدريب مدارس مختلفة فى أوروبا، مثل توتنهام الإنجليزى وأياكس الهولندى، وللعلم الكرة فى مصر تشبه إلى حد كبير الكرة فى هولندا، كما أن المصريين يشبهون فى طباعهم الهولنديين.

متى ستبدأ مهمتك مع الفريق؟

سأزور اللاعبين فى مران الغد للتعرف عليهم، ثم أتوجه بعد ذلك إلى الأسكندرية لمشاهدة مباراة بتروجيت من الملعب، ومن بعدها أقود تدريبات الفريق استعداداً لمواجهة المقاصة.

ما هى طموحاتك مع النادى الأهلي؟

الهدف الأول لى هو الفوز بمسابقة الدورى الممتاز فى الموسم الحالي، وأيضاً الفوز ببطولة دورى أبطال أفريقيا من أجل الوصول إلى كأس العالم للأندية فى اليابان.

ماذا تريد أن تقول لجماهير النادى الأهلي؟

أعلم أن النادى هو الأكبر فى إفريقيا والأكثر حصولاً على البطولات القارية فى العالم، وأعلم أيضاً أنكم لا ترضون إلا الفوز بالبطولات، وسأسعى بقدر الإمكان للحفاظ على إنجازات النادى وإسعادكم دائماً وأبداً .


موضوعات متعلقة..


الأهلى يستأجر " سيارة فارهة " لمارتن يول


محمود طاهر يطمئن على مارتن يول "هاتفياً"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة