ما بين الحب والتمرد والحكايات .. ماذا تقرأ الفتيات فى معرض الكتاب؟

الأربعاء، 03 فبراير 2016 06:00 ص
ما بين الحب والتمرد والحكايات .. ماذا تقرأ الفتيات فى معرض الكتاب؟ البنات فى معرض الكتاب
كتبت دعاء العطار، تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُحب الفتيات التسوق حتى أنَّ بعض الدراسات صنفته تحت بند الأشياء التى تُذهب اكتئاب المرأة، لكن شراء الكتب متعة لها مذاقها الخاص للفتيات اللاتى يقرأن، ومع زيادة عدد الكُتاب من الشباب، جذبت القراءة حتى هؤلاء الفتيات اللاتى لم تكن تستهويهنَّ هذه العادة .. ولأن معرض الكتاب هو موسم القراءة الذى يقصده الكثيرات من كل حدب وصوب، ولأن الفتيات لهنَّ أذواق مختلفة فى الكُتب كالعطور، والأزياء والأحذية، سألنا الفتيات: "بتدوري على كتب إيه في المعرض ؟" .. واختلفت الإجابات:

معرض الكتاب (2)
فتيات يقبلن على الكتب فى معرض الكتاب


التوقعات المرئية للخطوبة المصرية


تقول دينا محمد أنَّها كانت تبحث عن ترشيحات لكتب للمبتدئين، ووقع الاختيار على "التوقعات المرئية للخطوبة المصرية" لأنه جذبها الاسم، ولأن أكثر من شخص قد نصحها به، والرواية من تأليف الكاتب رضا ربيع، يناقش فيها الكثير من المشاكل الاجتماعية.
معرض الكتاب (3)
الكتب تستحوذ على اهتمام الفتيات بمعرض الكتاب


فى قلبى أنثى عبرية ..


هذه الرواية كانت من أكثر الروايات مبيعًا منذ إصدارها، ومازالت تجذب وتنال إعجاب الفتيات بأنواعهن وأذواقهن المختلفة، فكانت ضمن أكثر اسم تردد عند سؤال الفتيات عنها، "في قلبي أنثى عبرية" تجمع بين قصة حب بين شاب مُسلم وفتاة يهودية، وتتطرق الرواية إلى الحديث عن الأديان الإسلام، المسيحية، اليهودية.
معرض الكتاب (4)
فتيات يتفحصن أغلفة الكتب بمعرض الكتاب


رواية حنة "حكايات بنات" ..


"حنة" هو عنوان الرواية التى تتناول حكايات أربعة من الفتيات عن تجارب وقصص مختلفة، للكاتبة "شيرين سامى"، وهى واحدة من الروايات التى نالت إعجاب الكثير من الفتيات بمعرض الكتاب هذا العام، وجذبت أنظارهن وعقولهن بما تحويه من قصص.
"نورا عبد الفتاح" واحدة من الفتيات اللاتى التقيت بهن اليوم السابع يحملن هذه الرواية بإحدى صالات عرض الكتب، وقالت "جذبتنى الحكايات بالرواية، فأنا دائمة البحث عن الحواديت".

معرض الكتاب (5)
روايات قصص الحب تنال إعجاب فتيات معرض الكتاب

وقالت لى أحدث روايات "دعاء عبد الرحمن"


"منى الشيخ" فتاة أخرى داخل أروقة المعرض، تبحث عن الأسلوب المميز للكاتبة "دعاء عبد الرحمن" التى تتمتع بأسلوب مميز، وتناقش روايتها مشاكل النساء التى تحولت إلى أرضاً خصبة للتساؤلات، وعبرت عنها بقلم مميز جذب الفتيات.
معرض الكتاب (6)
فتيات يتناقشن حول الكتب بمعرض الكتاب

الباب المفتوح من السينما لمعرض الكتاب ..


اسم يعرفه حتى من لم يقرأ الرواية للطيفة الزيات، ورغم أن الفيلم يعود لزمن الأبيض وأسود، إلا أن فتيات هذا الجيل يبحثن عن الرواية بشغف حد أن الكثير منهن يتبادلن جواب حسين لبطلة الرواية ليلى التى تحاول التمرد على العادات والتقاليد فى خمسينيات القرن الماضى، ومازالت بنات اليوم يحاولن اتباع نصائح ليلى الثمينة فى التمرد.
معرض الكتاب (7)
تجمع للفتيات حول الكتب


الرجل ذو اللحية السوداء


فتاة مغتربة متمردة تربت فى أمريكا تلقى رجلاً سيغير معتقداتها، بين الحب والشغف، واللقاء بين اثنين من الغرباء تنوعت عناصر رواية "الرجل ذو اللحية السوداء" واحدة من الروايات التى بحثت عنها الفتيات فى المعرض بشغف هذا العام، وهو ما تؤكده " إسراء راضى" إحدى الفتيات اللاتى حملن الرواية واتجهن لدفع سعرها وتقول "الرواية مرشحة من الكثير من الفتيات، وهو ما شجعنى على شراؤها".
معرض الكتاب (8)
فتاة تختار كتاب بالمعرض


معرض الكتاب (9)
فتاة تتصفح إحدى الكتب بالمعرض









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة