175 حالة غش و 5 مشاغبين بالتعليم المفتوح لجامعة سوهاج

الخميس، 04 فبراير 2016 02:37 م
175 حالة غش و 5 مشاغبين بالتعليم المفتوح لجامعة سوهاج غش - صورة أرشيفية
سوهاج – محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أُحيل 175 طالبا وطالبة من التعليم المفتوح إلى جهات التحقيق تمهيداً لإحالتهم لمجلس تأديب بعد التأكد من واقعة تلبسهم باستخدام وسائل غش مختلفة مادية وإلكترونية إضافة إلى تحرير 5 محاضر شغب لطلاب خلال أدائهم اختبارات الفصل الدراسى الأول، صرح بذلك الدكتور كمال سيد خليل، مدير مركز التعليم المفتوح بالجامعة.

وقال خليل إنه منذ بدء الاختبارات فى 27 يناير الماضى، وبناء على توجيهات الدكتور نبيل نور الدين عبداللاه، رئيس الجامعة فتم تهيئة كل السبل ووسائل الراحة الممكنة، التى من شأنها أن توفر للطلاب بيئة صحية واستقرار داخل اللجان خلال تأدية الاختبارات الفصلية، مشيراً الى أن رئيس الجامعة شدد على أن يراعى تطبيق كافة معايير الجودة على الورقة الامتحانية.

وأضاف مدير مركز التعليم المفتوح أن الطلاب الذين تم إحالتهم إلى التحقيق سواء المتلبسين بحالات الغش أو المحرر ضدهم محاضر شغب سيطبق عليهم قانون تنظيم الجامعات فيما يتعلق بذلك، الذى تتراوح عقوبته من الحرمان من مادة إلى الفصل من الدراسة لمدة عامين.

يذكر أن اختبارات التعليم المفتوح بجامعة سوهاج بدأت فى 27 يناير الماضى وتستمر حتى 15 فبراير الجارى ومن جهة ثانية ناقش المجلس الأعلى للجامعات بجلسته الأخيرة، الوسائل الكفيلة الخاصة بتطوير مخرجات التعليم المفتوح وتعظيمها لما لها من أثر ثقافى ومردود اجتماعى على الأفراد والمجتمع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة