أحمد رجب يكشف الغش فى منظم أنابيب البوتاجاز بـ"مهمة خاصة" على الحياة

الخميس، 04 فبراير 2016 11:00 ص
أحمد رجب يكشف الغش فى منظم أنابيب البوتاجاز بـ"مهمة خاصة" على الحياة أحمد رجب
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم المذيع أحمد رجب اليوم الخميس من برنامجه "مهمة خاصة"، والمذاع على فضائية الحياة2، حلقة خاصة عن مصانع الموت بالغاز، حيث يكشف الغش فى منظم أنابيب البوتاجاز، والذى يؤدى إلى الحوادث والموت فى كثير من الأحيان، لعدم صالحيته للإستخدام فى المنازل.

واقتحم الإعلامى أحمد رجب أسوار مصانع الموت التى تتخذ من الغش فى أسطوانات البوتاجاز ومنظم الأنابيب أسلوب جديد من أساليب الغش والتدليس على الشعب المصرى، حيث رافق رجب ضباط الإدارة العامة لمباحث التموين ومفتشين وزارة البترول فى مأمورية أمنية استهدفت ضرب مصنع بحى البساتين يقوم بتجميع أطنان من المخلفات النحاسية والألومنيوم وصهرها بشكل عشوائى داخل فرن يسمى بـ"فرن الصهر" ثم صبها من خلال ماكينات يدوية عشوائية فى صورة قوالب تصنع منها "منظم البوتاجاز".

وتمكن مذيع قناة الحياة أحمد رجب من رصد وتصوير كل التفصيلات منذ مهاجمة المصنع ومروراً بلحظات ضبط كافة المواد الخام والمحتويات التى معظمها عبارة عن خردة ومخلفات مثل الصواميل القديمة وزجاجات الكانز وماكينات الحلاقة المعدن وكلها تدخل فى تصنيع مكونات المنظم، بل وجسم المنظم نفسة وأيضا "السيكس بلف"، وهى قطعة الغيار الأساسية الجوهرية المسئولة عن تنظيم حركة الغاز من الأنبوبة إلى شعلة البوتاجاز.

ولم يقتصر الأمر فقط على تصنيع وإنتاج وتوزيع المنظمات المغشوشة بل وصل الأمر إلى شعلة البوتاجاز نفسها أو ما يطلق عليها "الفونية" حيث عرض الإعلامى أحمد رجب لضبط أجولة مخبأة فى سراديب خاصة داخل المصنع وبها الآلاف من فونية البوتاجاز المضروبة والمغشوشة وغير المطابقة للمواصفات والمقاييس الدولية.

واستعرض مقدم "مهة خاصة"، الموقع الجغرافى للمصنع حيث يقع وسط المقابر ويبدو من الخارج على شكل بيت قديم متهالك الجدران، وبمجرد الدخول تظهر العديد من المفاجآت.

واستطلع الإعلامى أحمد رجب الرأى الفنى للمفتشين المرافقين لضباط مباحث التموين والتابعين لوزارة البترول وقد أكدوا أن هذه المنظمات المغشوشة لا تصلح على الإطلاق للاستخدام وتتسبب فى تفحير الأنبوبة وحدوث كوارث وعواقب وخيمة، لأن الجهة الرسمية الحكومية المعتمدة والمنوط بها التصنيع هى وزارة الإنتاج الحربى وبالتحديد المصانع الحربية.

تولى الإشراف العام على هذه المامورية اللواء حسنى زكى مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لمباحث التموين، وتولى قيادة المامورية اللواء أشرف محمود، ليتمكن العقيد محمد طة أمين والمقدم محمد عبدالمولى، من ضبط المصنع بكل مشتملاته.

برنامج "مهمة خاصة"، يعرض كل خميس فى العاشرة مساء على الحياة 2، ويعاد الجمعة فى الواحدة ظهرا، من تقديم أحمد رجب، ورئيس تحرير مريم يعقوب، مخرج التصوير الخارجى، إكرامى الطيب، ومخرج الهواء عبدالفتاح خضر.
أحمد-رجب-مقدم-مهمة-خاصة-(2)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة