الصناعات اليدوية:400 مليون دولار إجمالى صادرات القطاع خلال 2015

الخميس، 04 فبراير 2016 10:47 م
الصناعات اليدوية:400 مليون دولار إجمالى صادرات القطاع خلال 2015 صورة أرشيفية
كتبت – سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف هشام الجزار وكيل المجلس التصديرى للصناعات اليدوية، أن إجمالى صادرات القطاع بلغت 400 مليون دولار بنهاية العام الماضى.

وقال هشام الجزار، فى تصريحات صحفية، على هامش فعاليات معرض فيرنكس للأثاث، إن المجلس يستهدف زيادة حجم صادرات القطاع بنسبة تتراوح ما بين 5 - 10% بنهاية العام الجارى.

وأشار الجزار، إلى أنه تم الانتهاء من تكويد القطاعات التى تنتمي للمجلس مما يساهم فى الوقوف على حجم القطاع بشكل فعلى، منوها إلى أنه تم وضع ما لا يقل عن 100 كود، وسيتم رفع تلك الاكواد إلى وزارة الصناعة حيث ينتظر حاليا الرد الفنى منها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن من ضمن المنتجات التى تم حصر أكوادها الفخار والمنتجات المعدنية اليدوية والزجاج اليدوى والمفروشات، مشيرا إلى أن المجلس يخطط للمشاركة فى معرضين خارجيين خلال النصف الأول من العام الجارى، حيث تشارك 6 شركات فى معرض بفرانكفورت بألمانيا خلال الفترة من 12-16 فبراير الجارى، كما يتم الآن التحضير للمشاركة فى معرض" اندكس دبى" خلال شهر مايو المقبل، منوها إلى أن 25 شركة صناعات يدوية أبدت رغبتها فى المشاركة بالمعرض.

وأوضح أن الأسواق التصديرية الرئيسية لقطاع الصناعات اليدوية هى دول الاتحاد الأوروبى خاصة ألمانيا وفرنسا وايطاليا، لافتا إلى أن المجلس يستهدف فى الفترة المقبلة التوجه للسوق الأفريقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة