بعد مقتل إرهابيين بـ"خلية المعادى" فى مواجهات مع الشرطة.. النيابة تقرر تفريغ الهواتف المضبوطة بالواقعة.. وتطلب تحريات حول لوحة سيارة ماليزية موجودة بالشقة.. وتأمر بدفن الجثث بعد تشريحها وضبط الهاربين

الخميس، 04 فبراير 2016 02:00 م
بعد مقتل إرهابيين بـ"خلية المعادى" فى مواجهات مع الشرطة.. النيابة تقرر تفريغ الهواتف المضبوطة بالواقعة.. وتطلب تحريات حول لوحة سيارة ماليزية موجودة بالشقة.. وتأمر بدفن الجثث بعد تشريحها وضبط الهاربين أحداث المعادى
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المحامى العام الأول المستشار تامر الفرجانى، تحقيقاتها فى واقعة مقتل المتهمين بتأسيس خلية المعادى الإرهابية، والذين قتلوا فى مداهمة أمنية لإحدى الشقق بمنطفة المعادى، ما أسفر عن مقتل إرهابيين، حيث خاطبت النيابة الجهات الأمنية بوزارة الداخلية بالتحرى عن اللوحة المعدنية الخاصة بسيارة تابعة للسفارة الماليزية، والتى ضبطت بالشقة وتحمل رقم 66، والجهات المسئولة بوزارة الخارجية للكشف عن سبب وجود اللوجة المعدنية بمقر الخلية الإرهابية.

وطالبت جهات التحقيق الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بتكثيف جهودها لضبط المتهمين الهاربين، والواردة أسمائهم فى محضر تحريات الأمن الوطنى الخاص بالقضية، موضحة أنه سيتم تفريغ محتوى الهواتف المحمولة التى ضبطت بمقر الخلية، للكشف عن أفراد الخلية الهاربين، كما أمرت النيابة بتشريح جثث المتهمين والتصريح بدفنهم بعد الاطلاع على تقرير مصلحة الطب الشرعى لحالتهم.

وكشفت مصادر، أن مأمورية القبض على المتهمين بتأسيس خلية إرهابية بمنطقة المعادى جاءت تنفيذاً لتعليمات النيابة العامة بضبط وإحضار عدد من المتورطين الوارد أسمائهم فى التحقيقات على لسان متهمين آخرين محبوسين على ذمة قضايا إرهاب، والتى كشفت عن تورط متهمين هاربين فى تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، بالإضافة إلى التخطيط لتنفيذ علميات أخرى تستهدف قوات الأمن والمنشآت العامة والخاصة خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن أمر الضبط استند إلى تحريات قطاع مباحث الأمن الوطنى عن اختباء أخطر العناصر الإرهابية فى منطقة المعادى، التى كشفت عن تورط عدد من المتهمين الهاربين فى تمويل وتأسيس خلية المعادى، وأن هناك عدد من المتهمين المنضمين للخلية لم يتم ضبطهم، وأنه من المقرر أن تستمع النيابة غداً لأقوال شهود الواقعة والضباط المصابين.

وأوضحت المصادر أن تحقيقات النيابة كشفت حيازة المتهمين لكميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة والأسلحة، فى شقة سكنية بالمعادى، وذلك استعداداً للقيام بعمليات إرهابية، وأن المتهمين كانوا يصنعون المواد المتفجرة والعبوات الناسفة بالشقة، وأطلقوا النار على الشرطة فور ظهورها بالشارع، وأصابوا 3 من رجال الشرطة تابعين لوحدة مكافحة الإرهاب الدولى، وأن جهات التحقيق كلفت المعمل الجنائى بفحص الأسلحة والقنابل التى عثر عليها بالمكان، وفحص فوارغ الطلقات التى أطلقت وباقى الأحراز.

كان "اليوم السابع" انفرد بدخول شقة الخلية الإرهابية، وتبين من خلال معاينة المكان أن الشقة كائنة بالطابق السادس مكونة من غرفتين وصالة ومطبخ صغير وحمام، تحتوى على بعض الأثاث المنزلى القديم الذى تعرض للتدمير نتيجة المواجهة الأمنية، وتبادل إطلاق الرصاص بين المتهمين وقوات الأمن.

وكان مصدر أمنى أفاد بأن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية نجحت، فى قتل أخطر العناصر الإرهابية من منفذى عدد من العمليات الإرهابية خلال الفترة الماضية، عقب مواجهات أمنية قوية مع قوات الشرطة بمنطقة المعادى.

وأسفرت المواجهات الأمنية، التى استمرت لساعات بين العناصر الإرهابية والقوات، عن مقتل العناصر الإرهابية، وباقتحام المكان تم ضبط كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة والأسلحة، التى كانوا يستعدون لتجهيزها للقيام بعمليات إرهابية خلال الفترة المقبلة، وجارٍ حصر المضبوطات.


موضوعات متعلقة..



- النائب العام يتابع سير التحقيقات فى قضية "خلية المعادى الإرهابية"


- اليوم السابع ينفرد بتصوير محتويات شقة خلية المعادى الإرهابية.. لوحة توجيهات إرشادية معلقة بالصالة أبرز بنودها عدم الإخلال بالأمنيات.. وسكان الشارع: استأجرا الشقة منذ شهرين ولم تكن لهما علاقة بالأهالى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة