تفاصيل جديدة فى واقعة انهيار كوبرى الجامعة بسوهاج.. المركزى للتعمير: المهندس الاستشارى هو المسئول عن الخطأ.. وشركة حسن علام تتولى إعادة إنشاء مطلع الكوبرى وزرع الخوازيق.. ولجنة تؤكد سلامة جسم الكوبرى

الخميس، 04 فبراير 2016 03:00 ص
تفاصيل جديدة فى واقعة انهيار كوبرى الجامعة بسوهاج.. المركزى للتعمير: المهندس الاستشارى هو المسئول عن الخطأ.. وشركة حسن علام تتولى إعادة إنشاء مطلع الكوبرى وزرع الخوازيق.. ولجنة تؤكد سلامة جسم الكوبرى كوبرى جامعة سوهاج
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان، تفاصيل هبوط كوبرى سوهاج المؤدى للجامعة الجديدة، موضحا أن المتسبب فى هذه الواقعة هو المكتب الاستشارى المسئول عن تنفيذ الكوبرى الجديد.

وأضاف رئيس الجهاز المركزى للتعمير، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الكوبرى ملك لهيئة المجتمعات العمرانية وتم إسناد تنفيذه لشركة حسن علام "النصر للمقاولات سابقا" المملوكة للدولة، مشيرا إلى أن الاستشارى طلب من هيئة المجتمعات إنشاء خوازيق فى مطلع الكوبرى، وذلك بسبب مروره على ترعة، إلا أن الشركة قامت بتنفيذ مطلع الكوبرى دون إنشاء الخوازيق المطلوبة وهو ما تسبب فى انهياره نتيجة لانخفاض منسوب المياه بسبب السدة الشتوية، وهو ما أدى إلى حدوث هذا الهبوط.

وأوضح رئيس الجهاز المركزى للتعمير أنه تم تشكيل لجنة فنية من الوزارة لمعاينة الكوبرى ووضع حل سريع للأزمة، والتى أكدت أن جسم الكوبرى سليم، وأن الهبوط اقتصر على مطلع الكوبرى فقط وليس بقية الجسم، مشيرا إلى أن شركة حسن علام ستتولى إعادة إنشاء المطلع ومعالجة الخطأ الذى حدث مع إنشاء الخوازيق المطلوبة.

وكانت محافظة سوهاج قد شهدت حدوث انهيار جزئى بكوبرى الجامعة الجديد دون حدوث خسائر بالأرواح، وذلك عقب تشغيله بـ7 أشهر فقط، حيث بلغت مساحة الهبوط حوالى 70 مترا تقريبا، والذى حدث أمام السيارات والطلاب.

وانتقل إلى مكان الانهيار الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، واللواء أحمد أبو الفتوح مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، والدكتور نبيل نور الدين، رئيس جامعة سوهاج، وأصدر مدير الأمن والمحافظ تعليمات بإغلاق الكوبرى أمام حركة السيارات فى الاتجاهين حفاظا على الأرواح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة