موقع "مديرية التعليم بالجيزة" يتعرض للقرصنة للمرة الثانية خلال 24 ساعة بالتزامن مع إعلان نتيجة "الإعدادية".. المديرية تحرر محضرًا بشرطة الإنترنت.. والمحافظة تشكل غرفة عمليات طارئة

الخميس، 04 فبراير 2016 06:59 م
موقع "مديرية التعليم بالجيزة" يتعرض للقرصنة للمرة الثانية خلال 24 ساعة بالتزامن مع إعلان نتيجة "الإعدادية".. المديرية تحرر محضرًا بشرطة الإنترنت.. والمحافظة تشكل غرفة عمليات طارئة موقع مديرية التعليم بالجيزة
كتب إيناس البنا - محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أقل من 24 ساعة، تعرض موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة للقرصنة على يد بعض الخارجين عن القانون، وذلك بعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة مساء أمس.

وصرحت الدكتورة بثينة كشك مدير المديرية لـ"اليوم السابع"، أن الموقع تعرض مساء أمس للاختراق فور اعتماد المحافظ النتيجة، وإعلان نسبة النجاح، وفوجئنا فور رفع النتيجة على الموقع باختراقه من قبل مجموعة تطلق على نفسها "أنونيموس" معلنة تعطيلها الموقع لحين إصلاح منظومة التعليم.

وأشارت مدير مديرة التعليم بالجيزة، إلى أنه تم تحرير محضر بشرطة الإنترنت بالواقعة لاتخاذ ما يلزم وإعادة تشغيل الموقع الذى تسبب فى حرمان الطلاب من الحصول على النتيجة قبل إعلانها بالمدراس السبت المقبل، بالإضافة إلى تعطل خدمات المديرية التى يتم تحديثها على الموقع باستمرار، من إعلانات داخلية خاصة بالمديرية والمعلمين أو أخبار ومسابقات.

وأضافت أن الموقع بالفعل تمت استعادته مرة أخرى اليوم وتشغيل الخدمات بشكل مستقر، وبالفعل تم رفع النتيجة عليه وتمكن البعض من الحصول على النتيجة، إلا أنه تعرض عصر اليوم مرة أخرى للقرصنة من قبل نفس المجموعة.

من جانبه، أكد اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة،أنه تم تشكيل غرفة عمليات طارئة بالمحافظة للوقوف على آخر التطورات، مؤكدا أنهم تواصلوا مع شرطة الإنترنت بشكل مباشر لمعرفة كيفية وأسباب الاختراق وإمكانية تحديد مكان القرصنة، مضيفا أن هذا العمل إجرامى، ويجب أن يحاسب كل من تسبب فى تعطل وصول النتيجة للطلاب.

كان موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة،قد تعرض مساء أمس للاختراق من قبل مجموعة تطلق على نفسها مجموعة "أنونيموس" ونشر بيان على الصفحة عن فشل التعليم وانتشار الفقر، وقامت المديرية بفك الاختراق إلا أنهم نجحوا مرة أخرى عصر اليوم فى قرصنته.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حنين خالد محمد اة ابراهيم

اريد نتيجتي

اسم جنين اريد النتيجة 40391

عدد الردود 0

بواسطة:

اااااا

ااااا

انا زهقت والله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبده بخيت

70171

الاعدادية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة