إحالة 79 عضوا بخليتى "مجموعة الملثمين"و"الوراق" الإرهابيتين للجنايات.. النيابة:عناصر الأولى زرعوا قنابل واغتالوا شرطيين وتورطوا بـ"أحداث كرداسة".. وأعضاء الثانية قتلوا أمين شرطة واستهدفوا منشآت الدولة

السبت، 06 فبراير 2016 11:37 ص
إحالة 79 عضوا بخليتى "مجموعة الملثمين"و"الوراق" الإرهابيتين للجنايات.. النيابة:عناصر الأولى زرعوا قنابل واغتالوا شرطيين وتورطوا بـ"أحداث كرداسة".. وأعضاء الثانية قتلوا أمين شرطة واستهدفوا منشآت الدولة عناصر إرهابية - صورة أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد عدة سنوات من الأحداث الدرامية التى شهدتها مناطق كرداسة وناهيا والوراق، تصدرت خلالها العناصر الإرهابية المشهد من خلال تنفيذ العديد من العمليات التى استهدفت منشآت الدولة، وقدم خلالها رجال الشرطة أروع الأمثلة للتضحية، وتوجت فى النهاية بالإيقاع بعناصر أخطر تلك الخلايا، وهما خليتى "مجموعة الملثمين" التى تشكلت من 70 إرهابيا، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 30 منهم، وصادر قرار بضبط وإحضار 40 آخرين، فضلاً عن "الوراق" التى تشكلت من 9 عناصر تم الإيقاع بـ5 منهم، وصادر قرار بضط وإحضار 4 آخرين، صدر قراراً من المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول للنيابات شمال الجيزة، بإحالتهم لمحكمة الجنايات لمحاكمتهم فيما هو منسوب إليهم من اتهامات.

الخلية الأولى والمعروفة بـ"مجموعة الملثمين" وهى الخلية التى تشكلت من 70 متهما أحيلوا لمحكمة الجنايات بعدة اتهامات من بينها، تأسيس جماعة إرهابية والانضمام لها وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات، واتهامهم بالقتل، والتخريب وتكدير الأمن والسلم العام واقتحام منشآت عامة.

كشفت تحقيقات النيابة مع عناصر الخلية، أنهم شكلوا خلية إرهابية واتخذوا لأنفسهم مسمى "مجموعة الملثمين"، ووضعوا عدة خطط وأهداف منها استهداف منشآت الدولة، وتكدير الأمن والسلم العام، واغتيال شرطيين، ولأجل تنفيذ مخطتهم استطاعوا الحصول على أسلحة نارية وذخائر، فضلاً عن مواد متفجرة ومفرقعات لاستهداف المنشآت.

وأضافت التحقيقات، أن كافة أعمال العنف والإرهاب التى شهدتها منطقة ناهيا وكرادسة بشمال الجيزة، تورط فيها المتهمين الـ70 عناصر الخلية الإرهابية، من استهداف مركز شباب ناهيا بعبوات ناسفة، والتى توفى فيه 2 من المواطنين، فضلاً عن ترصدهم لأمين شرطة وأطلقوا صوبه وابلا من الأعيرة النارية
فأردوه قتيلاً.

الخلية الثانية التى تم إحالتها لمحكمة الجنايات هى "خلية الوراق"، وهى المشكلة من 9 عناصر، نسبت لهم قوات الأمن اتهامات تأسيس خلية إرهابية تعمل على تكدير الأمن والسلم العام، وحيازتهم أسلحة نارية واتهامهم بقتل أمين شرطة وصديقه بقسم شرطة الوراق.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين الـ9 شكلوا خلية إرهابية بمنطقة الوراق أطلقوا عليها مسمى "خلية الوراق"، وحددوا عدة أهداف من بينها استهداف منشآت الدولة، واغتيال عدد من رجال الشرطة والجيش، ووضعوا الخطط لأهدافهم الرامية لتكدير الأمن والسلم العام.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمون ترصدوا أمين شرطة بقسم الوراق من أجل اغتياله، وحددوا يوم راحته الأسبوعية وتوجهوا للمكان المتواجد به بصحبه عدد من أصدقائه، وأطلقوا صوبه وابلا من الأعيرة النارية فأردوه قتيلاً، وأصابوا أحد أصدقائه الذى تصادف وجوده بجواره بطلق نارى نقل على إثره إلى المستشفى ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة بداخلها.

وكشفت التحقيقات، عن تورط المتهمون فى العديد من العمليات الإرهابية الأخرى بالمشاركة مع عدد من التنظيمات والتشكيلات الإرهابية بمنطقة الوراق، والمناطق المجاورة لها ككرداسة وبولاق ومنطقة ناهيا، وأن أجهزة الأمن تعمل خلال الفترة الحالية على تحديد عناصر تلك الخلايا لضبطهم وإحضارهم.

صدر قرار الإحالة برئاسة المستشار أحمد الحمزاوى مدير النيابة، وتحت إشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وذلك بعدما تسلمت الأجهزة الأمنية تحريات رجال المباحث النهائية حول الواقعة، وتقرير المعمل الجنائى حول الأسلحة التى تم ضبطها مع المتهمين، وتقرير الطب الشرعى الخاص بضحايا العمليات الإرهابية التى نفذوها، فضلاً عن تقرير المفرقعات حول المواد المتفجرة التى ضبطت بحوزتهم.



موضوعات متعلقة..



إحالة 70 متهما من عناصر تنظيم "مجموعة الملثمين" الإرهابية للجنايات



إحالة 9 إرهابيين من "خلية الوراق" المتهمين بقتل أمين شرطة وصديقه للجنايات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة