أكرم القصاص - علا الشافعي

الأردن يستنكر تمادى إسرائيل فى اعتداءاتها ضد منطقة القصور الأموية

السبت، 06 فبراير 2016 06:01 م
الأردن يستنكر تمادى إسرائيل فى اعتداءاتها ضد منطقة القصور الأموية قوات الاحتلال الاسرائيلى _ صورة أرشيفية
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الأردن


استنكر الأردن مساء اليوم السبت تمادى إسرائيل باعتداءاتها ضد منطقة القصور الأموية الواقعة إلى جنوب وجنوب غرب المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسى الشريف والملاصقة لأسواره.

وقال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى ، فى بيان له اليوم ، "إننا نطالب إسرائيل بكف يدها عن منطقة القصور الأموية وإعادتها للمالك الأصلى وهو الأوقاف الإسلامية لإدارتها والحفاظ عليها حسب الأصول".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية قد أقدمت مؤخرا على تسوية خلافات داخلية بين المذاهب اليهودية المختلفة على حساب منطقة القصور الأموية التى تعود ملكيتها للوقف الإسلامى ، حيث قررت توسعة منصة مخصصة لصلاة اليهود المتحررين فى تلك المنطقة.

ويعد هذا الاعتداء الأحدث ضمن سلسلة اعتداءات طويلة طالت تلك المنطقة ؛ حيث أقدمت سلطات الاحتلال على مدار السنوات الأخيرة على تنفيذ أعمال حفر أدت إلى تدمير تراث إسلامى وعربى ثمين كما أقدمت على سرقة ونقل العديد من القطع الأثرية الإسلامية من المنطقة.

كما أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلى على وضع لافتات وإشارات إرشادية بمسميات تهويدية تزور تاريخ منطقة القصور الأموية ، وسمحت بإقامة صلوات وحفلات دينية يهودية فى تلك المنطقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة