اندلاع اشتباكات فى كاليه بشمال فرنسا بين الشرطة و متظاهرين معادين للمهاجرين

السبت، 06 فبراير 2016 06:56 م
اندلاع اشتباكات فى كاليه بشمال فرنسا بين الشرطة و متظاهرين معادين للمهاجرين مظاهرات فى فرنسا _ صورة أرشيفية
كاليه أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


اندلعت اشتباكات اليوم السبت بمدينة كاليه بشمال فرنسا بين قوات الامن و متظاهرين معادين للمهاجرين شاركوا فى مسيرة دعت اليها حركة "بيجيدا" المناهضة للإسلام و ذلك بالرغم من حظر هذه المظاهرة من قبل السلطات المحلية .

واعتقلت الشرطة ما لا يقل عن عشرة اشخاص بعد ان استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا امام محطة القطار الواقعة بوسط المدينة و رددوا هتافات معادية للمهاجرين.

وكان وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف قد قرر الاربعاء حظر كل التظاهرات بمدينة "كاليه" بشمال فرنسا التى من شأنها المساس بالامن العام.

وأكد كازنوف ان هذا الحظر يشمل كل المجموعات (المتطرفة) التى تدعو الى العنف و الفرقة و سيستمر طالما ظل المناخ الحالى سائدا.

يشار الى ان نحو 4000 مهاجر اغلبهم من شرق افريقيا و الشرق الاوسط و افغانسان يعيشون فى مدينة الصفيح المسماة "غابة كاليه" و التى تعد الأكبر من نوعها فى فرنسا، و ينتظرون الفرصة للتوجه الى المملكة المتحدة بحثا عن ظروف معيشية أفضل أو اللحاق بذويهم

وجدير بالذكر أن حركة "بيجيدا" ظهرت فى أكتوبر 2014 فى مدينة دريسدن فى ألمانيا، وكلمة "بيجيدا" بالألمانية هى اختصار لـعبارة "وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة