تأجيل حسم قانونية اتحاد طلاب مصر يجدد الأزمة بين الطلاب والتعليم العالى..عبد الله أنور: دليل على عدم مصداقية الوزارة.. الاتحاد يحرك دعوى بالقضاء المستعجل ضد الوزارة.. الشيحى: سنحترم قرار مجلس الدولة

السبت، 06 فبراير 2016 11:23 م
تأجيل حسم قانونية اتحاد طلاب مصر يجدد الأزمة بين الطلاب والتعليم العالى..عبد الله أنور: دليل على عدم مصداقية الوزارة.. الاتحاد يحرك دعوى بالقضاء المستعجل ضد الوزارة.. الشيحى: سنحترم قرار مجلس الدولة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الاستياء بين ممثلى اتحادات طلاب الجامعات بعد التأجيل الثالث لقرار جمعية الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، بشأن إبداء الرأى فى طلب وزير التعليم العالى الفتوى القانونية حول صحة انتخابات اتحاد طلاب مصر التى أجريت يوم 10 ديسمبر الماضى، والتى يرفض الوزير اعتماد نتائجها حتى الآن انتظارا للفتوى القانونية.

وتسبب تأجيل حسم قانونية انتخابات اتحاد طلاب مصر لأكثر من مرة، فى اشتعال الأزمة مرة أخرى بين الفائزين بالاتحاد ووزارة التعليم العالى، وأعلن الطلاب تحريك دعوى قضائية بالقضاء المستعجل ضد الوزارة التى ترفض الاعتراف بهم، حسب قول الطلاب.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، أن الوزارة ستنفذ أى حكم تصدره لجنة الفتوى والتشريع فيما يخص قانونية انتخابات اتحاد طلاب مصر، وأنه لا يفرق بين أى من الطلاب الفائزين بالاتحاد أو غيرهم ولكنه يفضل دائما الاعتراف بالحقوق القانونية لكل الأطراف.

وعلق عبد الله أنور، الفائز بمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر، على تأجيل البت فى قانونية انتخابات اتحاد طلاب مصر من قبل مجلس الدولة للمرة الثانية، دليل على عدم المصداقية، مؤكدا رغبة وزارة التعليم العالى فى تعطيل اتحاد طلاب مصر.

وأضاف أنور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ما حدث من تأجيل النظر فى قضية اتحاد طلاب مصر للمرة الثانية يدل على عدم مصداقية وزارة التعليم العالى، رغم تأكيد الوزير أكثر من مرة حسم القضية فى أسرع وقت ممكن.

وتابع الفائز برئاسة اتحاد طلاب مصر، أن ما حدث يدل على فقدان الثقة فى قدرة الوزارة على حل الأزمة، مشيرا إلى أن الطلاب لن يصمتوا كثيرا عما يحدث وسيواجهون الأمر بكل قوة حفاظا على حقوقهم التى تحاول الوزارة إهدارها، خصوصا وأنه لم يتبق سوى 3 أشهر فقط على نهاية العام الدراسى وانتهاء الفترة القانونية للاتحادات الطلابية المنتخبة.

من جانبه، قال الطالب عمرو الحلو، رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، والفائز بمنصب نائب رئيس اتحاد طلاب مصر، إنه كان يتوقع تأجيل الحكم فى قانونية انتخابات اتحاد طلاب مصر، كذلك يتوقع عدم إعادة الانتخابات أو الاعتراف بالاتحاد الحالى.

وأضاف الحلو، أن أعضاء اتحاد طلاب مصر سيقدمون على خطوة وصفها بالمهمة خلال الأسبوع المقبل تتمثل فى تحريك دعوة قضائية فى القضاء الإدارى المستعجل ضد وزارة التعليم العالى بسبب عدم حسم مصير اتحاد طلاب مصر حتى الآن، مؤكدا أن القضاء المستعجل يمكن أن ينجز الأمر فى مدة تتراوح بين أسبوع و 3 أسابيع، وأنه يتوقع ظهور جديد قبل يوم 17 المقرر لحسم قضية اتحاد طلاب مصر بمجلس الدولة.

وقال رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، "القضاء بياخد وقت ولو الحكم من مجلس الدولة طلع فى صالحنا مش هنلحق نعمل حاجة ولو طلع ضدنا هنعمل الانتخابات بالقرب من الامتحانات ما يعنى انتهاء العام الدراسى قبل تفعيل دور اتحاد طلاب مصر".

وأكد عمرو الحلو، أنهم يجهزون للجان النوعية وعدد من المبادرات بالجامعة لتوعية الطلبة بأموالهم وكيفية استفادت الطلاب من خدمات الجامعة وعلى رأسها الخدمات الطبية والرعاية الطبية والتكافل الاجتماعى والمدن وغيرها من الخدمات المختلفة التى تقدمها الجامعة.

وأشار رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، أن إدارة الجامعة متعاونة للغاية، قائلا: "من أول اتحاد 2013 والجامعة تعامل الاتحاد على أنه مؤسسة تمثل الطلاب فى مصالحهم وذلك فى حدود إمكانياتها".

كانت الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع، أجلت للمرة الثانية الفصل فى قضية اتحاد الطلاب طلاب مصر، إلى جلسة 17 فبراير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة