طلاب معهد تكنولوجيا العاشر يطالبون بتأجيل الدراسة لحين البت فى مطالبهم

السبت، 06 فبراير 2016 12:55 م
طلاب معهد تكنولوجيا العاشر يطالبون بتأجيل الدراسة لحين البت فى مطالبهم المعهد العالى للتكنولوجيا
كتبت – منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن طلاب المعهد العالى للتكنولوجيا، فرع العاشر من رمضان هاشتاج «دعوة انتفاضة العاشر»، على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، مهددين بالاعتصام وتعطيل الدراسة وتأجيلها حتى 13 فبراير ببسبب عدم إيجاد حلول لأزمة عطل الموقع الخاص بالكلية، الذى يتم من خلاله تسجيل المواد والمصاريف والبيانات الخاصة بالطلاب وتعنت الإدارة معهم ورفع مصاريف الكتب عن الطلاب.

وأعلن طلاب المعهد عبر صفحة الاتحاد على الفيس بوك عدة مطالب لهم تمثلت فى إظهار آخر نتائج شراء "سيرفر" التسجيل، وتوفير أساتذة للتدريس فى المواد المحتكرة من أصحاب النفوذ بالمعهد، مع العلم أنه تم تقديم بيانات بأعضاء هيئة التدريس المحتكرين للمواد.

كما تضمنت قائمة مطالبهم ضرورة انتداب أعضاء هيئة تدريس لتغطية أعداد الطلاب فى المعهد، وإلغاء مصاريف الكتب الإجبارية على طلاب الإعدادى، مؤكدين أنهم ليسوا مجبورين على شراء كتب بـ1400 جنيه لا يستفيدون منها، إضافة إلى وضع حل نهائى لمشكلة المحولين والتعاقد مع مستشفى التأمين الصحى لعلاج طلاب المعهد وتجهيز عيادة المعهد والسكن ومحاسبة أساتذة تدريس قسم إدارة إعمال المنتدبين بعد إجبار الطلاب على شراء الكتب الخاصة بهم.

ونوه الطلاب إلى أهمية السماح بتقسيط المصاريف للطلاب المتعثرين، واستعجال رد وزارة التعليم العالى فى عودة الطلاب الإكسترنال إلى المعهد، وإلغاء التعاقد مع بنك CIB والتعاقد مع عدة بنوك أخرى.

وأعلن الطلاب عن تنظيمهم مظاهرة لهم ثانى أيام الدراسة الأحد المقبل للتعبير عن أن هذه المطالب والمطالبة بتنفيذها تحت عنوان"عودة انتفاضة العاشر" للمطالبة بحل الأزمة الخاصة بهم واتخاذ الإدراة قرارا بشأنهم.

من جانبه، قال محمود إسماعيل، عضو اتحاد الطلبة بالمعهد، إن الطلاب تفاجئوا عند تسجيل مصاريف الفصل الدراسى الثانى بارتفاعها لـ12 ألف جنيها بدلًا من 6 آلاف، مشيرًا إلى أن البنك أخبر الطلاب بأن المشكلة عند إدارة الكلية و«سيرفر» الموقع ، مضيفا أن اتحاد المعهد طالب بتأجيل الدراسة ، لحين انتهاء الأزمة إلا أن الإدارة رفضت ولم تستمع لهم، إلى جانب رفعها مصاريف الكتب عن طلاب المرحلة الإعدادية، مؤكدًا أن الطلاب ليسوا مجبورين على شراء كتب بـ1400 جنيه لا يستفيدون منها.

وأوضح إسماعيل فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن إجمالى عدد المبلغ المقرر دفعه كمصاريف للمعهد طيله العام الدراسى 12 ألف جنيه مقسمين على جزأين 6 آلاف للتيرم الأول، والأخرى للثانى، لافتاً إلى أن الطلاب قاموا بدفع 6 آلاف الخاصة "بالتيرم الأول" إلا أنهم فوجئوا بأن البنك يطالبهم بدفع 11 ألف للتيرم الثانى؛ ما يوضح أن هناك مشكلة كبيرة فى خدمة "السيرفر" الخاصة بالمعهد، مؤكداً أنه لايمكنهم تسجيل المواد الدراسية الخاصة بهم إلا بعد دفع المصاريف.

وأضاف إسماعيل قائلا "طالبنا المعهد أكثر من مرة بنقل التعامل مع هذا البنك إلى آخر لحل الأزمة أو شراء " سيرفر "جديد ووعدنا بالتغيير لكن دون جدوى حتى الآن مشيرا إلى أن إدارة المعهد تتبع أسلوب التعنت مع الطلاب.

جدير بالذكر أن الطلاب دشنوا حملة منذ أسبوع تقريبا تحت عنوان "عدتم_فعدنا" لانتقاد أسلوب الادارة والتفريق فى المعاملة على حسب النوع، على حد قولهم ، وأعلن طلاب قسم الهندسة المدنية قراراً إيقاف الدراسة بالقسم لحين الاجتماع بكافة طلبة القسم وتنفيذ مطالبهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة