كوريا الجنوبية ترجح إطلاق جارتها الشمالية مركبة فضائية على متن صاروخ غدا

السبت، 06 فبراير 2016 05:13 م
كوريا الجنوبية ترجح إطلاق جارتها الشمالية مركبة فضائية على متن صاروخ غدا مركبه فضاء _ صورة أرشيفية
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كوريا الجنوبية


رجح الجيش الكورى الجنوبى أن تطلق كوريا الشمالية غدا الأحد، مركبة فضائية على متن صاروخ بعيد المدى، بعد أن قدمت موعد الاطلاق..مشيرا إلى أنه يراقب تحركاتها عن كثب.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مسئول عسكرى كورى جنوبى قوله اليوم السبت: إن السبب فى تقديم كوريا الشمالية لموعد إطلاق الصاروخ بعيد المدى من الفترة ما بين 8-25 فبراير الحالى إلى ما بين 7-14 من نفس الشهر يمكن أن يرجع إلى رغبتها فى إطلاق الصاروخ غدا الأحد، وإن الجيش يحتفظ بجاهزيته التامة لمواجهة أى احتمالات وقتما يتم الاطلاق".

وأضاف المسئول: اتضح أن الطقس فى بلدة دونج تشانج-رى التى يوجد فيها موقع إطلاق الصاروخ فى كوريا الشمالية سيكون معتدلا خلال الفترة من 7-10 من فبراير الجاري، ومن المحتمل أن تنفذ كوريا الشمالية خطتها الرامية لوضع قمر صناعى بغرض مراقبة الارض غدا.

وفى السياق ذاته، قال مسئول حكومى فى سول "إن كوريا الشمالية أخطرت اليوم السبت منظمة الملاحة الدولية بأنها عدلت موعد إطلاقها للصاروخ إلى ما بين 7-14 من فبراير.

وعزا المسئول تعديل موعد الإطلاق إلى حسابات بيونج يانج لاكتمال إطلاق الصاروخ قبل تاريخ 16 فبراير الذى يصادف عيد ميلاد زعيمها السابق، وهناك من يرى أن تعديل الموعد بصورة مفاجئة هو نوع من التكتيك والخدع التى درجت كوريا الشمالية على القيام به، والهادفة إلى وضع المجتمع الدولى فى حالة ارتباك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة