ناشرون: معرض الكتاب يحقق ارتفاعا فى المبيعات 80% عن العام الماضى

السبت، 06 فبراير 2016 05:27 م
ناشرون: معرض الكتاب يحقق ارتفاعا فى المبيعات 80% عن العام الماضى محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين المصريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الناشر محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، ورئيس مجلس إدارة "المصرية اللبنانية"، إن معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام، يشهد إقبالاً واسعا من قبل الزوار، والإقبال يشبه موسم الحج.

وأضاف محمد رشاد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك رغبة من بعض الناشرين لمد المعرض أياما إضافية، وهذا دليل على تحقيق نسبة مبيعات مرتفعة، مؤكدا أن إدارة المعرض إلى الآن لن تبدى موافقتها على طلب المد.

وصرح الناشر محمد عبد المنعم، صاحب دار سما للنشر والتوزيع، بوجود زيادة فى مبيعات المعرض هذا العام، حيث نسبة البيع تصل إلى 80% زيادة عن العام الماضى، وذلك يرجع لزيادة الإقبال على المعرض بدورته الـ47، لتنوع الأنشطة المختلفة، التى تناسب جميع الأعمال حيث أصبح المعرض أداة جاذبة للشعب.

وأضاف محمد عبد المنعم، أن هناك إقبالا على مجموعة من الإصدارات منها "دولة الرب" للنائب توفيق عكاشة، و"شارل شابلن" لأشرف بيدس، و"رحمة" لميسون سرور"، و"لاسكالا" لنور عبد المجيد، و"شفت الهرم" لتامر عطوة .

ومن جانبه قال إسلام فتحى، صاحب دار الحلم للنشر والتوزيع، إن نسبة المبيعات حققت هذا العام ارتفاعا كبيرا حيث وصلت إلى زيادة 57% عن الأعوام الأربعة الماضية، وذلك يرجع لزيادة نسبة الإقبال بشكل ملحوظ على المعرض وجميع الأنشطة المقامة به.

وأضاف إسلام فتحى، أن هناك إقبالا على العديد من الرويات منها "رهف" لمصطفى منير، و"المسيح يعشق مريم" لمعتز هانى، و"باب" لمصطفى منير، و"دانورا" لإسلام فتحى، "متجر العجائز" لمنى حارث.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة