8 مزايا فائقة الذكاء وفرتها مرسيدس فى سيارتها الجديدة

الأحد، 07 فبراير 2016 02:00 ص
8 مزايا فائقة الذكاء وفرتها مرسيدس فى سيارتها الجديدة Mercedes 2017 E-Class
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة مرسيدس مؤخرًا عن أحدث سياراتها والتى تعرف بـMercedes 2017 E-Class وهى لا تعد بالفعل سيارة ذاتية القيادة، ولكنها فى نفس الوقت تتمتع ببعض المميزات التى تجعلها تتحكم بشبه ذاتى فى قيادة السيارة.

ووفقًا لما نشره موقع techinsider الأمريكى، فإن نظام "المساعد الذكى لسائق السيارة" يوفر العديد من المميزات التى من شأنها أن تجعل عملية ركوب السيارة أكثر متعة وأكثر أمنًا كما يلى:
- يوفر هذا النظام الانسيابية فى التحكم، مثل أن يسمح للسيارة بقيادة نفسها بسرعة تصل إلى 210 كم/ ساعة على الطرق السريعة.
1
-كذلك هناك ميزة "Steering Pilot" والتى تساعد قائد السيارة على العثور على طرق خالية عندما تكون الطرق مزدحمة.
2
-ميزة "Active Lane Change Assist" والتى تمكن المستخدم من تغيير حارة القيادة بكل سهولة وبشكل أمن حيث تعتمد على رادار السيارة والكاميرات المختلفة، حيث إن السيارة قادرة على استشعار المحيط من حولها، فبمجرد أن يعطى قائد السيارة إشارة إلى أى اتجاه فإن مساعد السيارة يقوم بالتحقق من هذا المحيط.
3

- ميزة Active Brake Assist والتى تسمح للسيارة لاستخدام الفرامل بشكل أوتوماتيكى فى حالات الطوارئ، وذلك خلال التقاطعات المرورية وغيرها.
4

-ميزة Evasive Steering Assist والتى تقوم بالمراوغة على الطريق وذلك لمساعدة قائد السيارة لتفادى الاصطدام ببعض الأشياء التى قد تظهر فجأة.
5

-ميزة Active Lane Keeping Assist والتى تساعد قائد السيارة على البقاء فى المسلك الصحيح، حيث تكشف أجهزة الاستشعار إذا ما كانت هناك سيارة على وشك الانحراف إلى الحارة التى تسير فيها السيارة
6

-نظام رادار يرصد باستمرار المنطقة العمياء للسائق ويقوم باستخدام المكابح إذا لزم الأمر.

-يمكنك استخدام التطبيق الذكى لمرسيدس لجعل السيارة تركن بمفردها، أو لكى تعود مرة أخرى لك.
8








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة