بلاغ يتهم جهاز15 مايو بالتلاعب فى قرعة الأراضى..ورئيس الهيئة:النتيجة لم تعلن

الأحد، 07 فبراير 2016 08:10 م
بلاغ يتهم جهاز15 مايو بالتلاعب فى قرعة الأراضى..ورئيس الهيئة:النتيجة لم تعلن المستشار نبيل صادق النائب العام
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم المحامى حسام محمد عوض، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يحمل رقم 1583، لسنة 2016، ضد جهاز 15 مايو وهيئة المجتمعات العمرانية وللتحقيق فى القرعة الأخيرة التى أجراها الجهاز على 29 قطعة أرض للمستثمر الصغير بالمدينة، والتى من المقرر تنفيذ وحدات سكنية لشريحة متوسطى الدخل بمساحات 130 مترا للوحدة، حيث تبلغ مساحة قطعة الأرض 450 مترا وحتى 800 متر.

وأكد حسام محمد، فى البلاغ الذى حمل رقم 1583 لسنة 2016، أنه حدث تلاعب فى القرعة التى أجراها الجهاز لصالح بعض المتقدمين، وحصل 16 أخا على قطع أراض، رغم أن من بينهم لا تنطبق عليهم الشروط.

وأوضح البلاغ أنه من المعتاد أن يتم انعقاد لجنة البت الفنى داخل مقر هيئة المجتمعات العمرانية، إلا أن هذه القرعة هى الوحيدة التى تم انعقاد لجنة البت فى الجهاز، بدون إبداء أى أسباب، مشيرا إلى أن أسماء الفائزين بالقرعة هم "أسماء الفائزين ورقم القطعة وهم، عبد الجيد محمد عبد الجيد "1"، ونجيب محمد عبد الجيد "2"، ومحمد محمد عبد الجيد "6"، وسيد محمود عبد الجيد "19"، ومحمد نجيب محمد عبد الجيد "26"، ووليد رشوان محمد عبد الجيد "27"، ومحمد جاد أبو الحسن عيد عبد الجيد "25"، وعاطف عبد الهادى محمد رقم "20"، وهانى عبد الهادى محمد "22"، وعبد الرحمن مصطفى عبد العال "18".

وطالب البلاغ، بضرورة وقف إجراءات القرعة وعدم تسليم الأرض وعرض الملف بالكامل على لجنة بت جديدة تكون محايدة وذلك للنظر فى سابقة الخبرة وجميع أوراق وتفاصيل تلك القرعة، وخاصة أن من بين المقبولين فى القرعة مرفوض فنيا.

يذكر أن المحامى حسام محمد عوض، وكيلاً 4 أشخاص وهم هانى فؤاد أحمد، وسامى محمود أحمد، ومحمد خيرى شحاتة، ونصر رجب هاشم، وآخرين جارى عمل التوكيلات وانضمامهم للبلاغ.

من جانبها قالت المهندسة تمام جرجس، رئيس جهاز 15 مايو، إن لجنة البت تمت بحضور مستشار من مجلس الدولة وفى حضور كافة المتقدمين، ولم يحدث أى تلاعب كما ادعوا، مؤكدة أن سبب ادعاء هؤلاء ذلك جاء بسبب رفضهم من قبل اللجنة نتيجة لأنه لم يتم قبولهم فنيا.

فيما أكد المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه لم يتم إعلان النتيجة حتى الآن، وما زال ملف الجرعة يتم دراسته داخل لجنة البت الفنى بالهيئة، وأن ما حدث داخل الجهاز هو عبارة عن تأهيل بعض المستثمرين قبل إعلان النتيجة، ولم يتم البت فى العرض الفنى بعد أو اختيار بعض المستثمرين على حساب غيرهم.

وأوضح المهندس كمال فهمى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن البعض يروجون الشائعات فى كل قرعة يتم إجراؤها وذلك بسبب عدم حصولهم على وحدات، وأن الهيئة لن تسمح بحدوث أى تقصير أو خطأ يحدث داخل القرعة أو البت الفنى.
بلاغ  (1)

بلاغ  (2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

انا المصري

خالد ادريس ابو عمر

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

هل بنخترع العجلة من جديد ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

انا المصري

كلامك صح رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Omar Hussain

اين التلاعب ا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة