7 جمل من أغنية أحمد شيبة الجديدة تعبر عن حال المصريين "آخر الشهر"

الإثنين، 08 فبراير 2016 02:04 م
7 جمل من أغنية أحمد شيبة الجديدة تعبر عن حال المصريين "آخر الشهر" المطرب الشعبى أحمد شيبة
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"آه لو لعبت يا زهر واتبدلت الأحوال" أشهر جملة فى مصر الآن، فهى الأكثر انتشاراً على فيس بوك، وكذلك فى جميع خطوط الميكروباصات فى مصر من شرقها إلى غربها، الأغنية تحتوى على مضمون يجعلها تصلح للندب بشكل عام، كما أن نسبة الحزن التى تحتوى عليه يجعلها مناسبة لكثير من الأوقات والأوضاع.
الأغنية تناقش كيف تتغير الأحوال، وأن بعض الظروف المادية السيئة التى نمر بها تظهر لنا حقيقة الأشخاص من حولنا، من بين كلمات الأغنية التى أصبحت هى الأشهر والأكثر تداولاً وانتشاراً على مواقع التواصل الاجتماعى الآن، جمعنا 7 جمل تصلح "للندب" بعد فقد المرتب فى الأيام الأخيرة من كل شهر..

1-اه لو لعبت يا زهر واتبدلت الأحوال وركبت أول موجة فى سكة الأموال


جملة شهيرة، من المؤكد أنك رأتها كثيراً على صفحات الأصدقاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والتى جاءت معبرة كثيرة عن أحوالنا فى آخر أيام الشهر.

2-الفلوس مبتعملش رجال


هذه هى الجملة التى أتحفنا بها الفنان أحمد شيبة فى أغنيته الأخيرة، والتى تصلح لأن نستخدمها فى حملات الندب فى نهاية آخرالشهر.

3-الحوجة ياما بهدلت أبطال..



تعبير دقيق عما تفعله الأحوال المادية بنا، وكيف نتأثر نحن بسوء هذه الأحوال وخصوصاً فى نهاية الشهر، بعد أن يكون "المرتب" كاملا قد تبدد.

4-الدنيا كانت ولا فارقة ...مشلتش انا قرش لزنقة


جُملة أخرى لاقت رواجاً كبيراً بين مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والتى تعبر عن أحوال الكثير منا، أن لا أحد قادر على توفير الأموال والحفاظ عليها.

5-عشت الحياة بكل سذاجة مطلعتش أنا من الدنيا بحاجة


حكمة أخرى أكد عليها الفنان الشعبى "أحمد شيبة" فى أغنيته الأخيرة، والتى لاقت رواجاً كبيراً بين مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر".

6-ملعون أبوك يا فقر يا حاوجنى للأندال

تصلح "بوست" فى نهاية الشهر، إذا اضطررت إلى الاقتراض من أحد الزملاء، ورفض هو ذلك.

7-ذليت عزيز عشان عديم المال


جملة أخرى من الأغنية تصلح للندب، كما أنها معبرة كثيراً عن أحوال بعضنا فى نهاية الشهر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة