تسرب إشعاعى للمياة الجوفية فى منطقة بوكانان بنيويورك

الإثنين، 08 فبراير 2016 11:44 ص
تسرب إشعاعى للمياة الجوفية فى منطقة بوكانان بنيويورك أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


قال أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك إن ماء ملوثا بعنصر التريتيوم المشع بمحطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية الى الشمال من مدينة نيويورك تسرب الى المياه الجوفية أسفل المنشأة ودفع مسؤولى المحطة الى اجراء تحقيق.

وقال إنه علم بوجود مستويات "تبعث على القلق" من المياه المشعة فى ثلاث آبار للرصد أسفل منشأة (إنديان بوينت) فى منطقة بوكانان على بعد نحو 65 كيلومترا الى الشمال من مدينة نيويورك على الضفة الشرقية لنهر هدسون.

كان كومو قد سبق ان طلب من لجنة الرقابة النووية اغلاق المحطة بسبب شكوك فى عملية اجلاء آمن من المنطقة فى حالة وقوع حادث.

وقال فى بيان إن شركة (انتيرجى كورب) التى تتولى تشغيل المحطة أخطرته بان المياه الملوثة لم تخرج من موقع المنشأة وانها لا تمثل مخاطر على الصحة.

وقال إنه أعطى تعليماته لادارتى الشؤون البيئية والصحية فى الولاية للتحقيق فى التسرب. وأضاف "مصدر قلقنا الرئيسى هو صحة الأهالى وسلامتهم ممن يقطنون بالقرب من المنشأة والاطمئنان الى ان التسرب لا يشكل خطرا".

وقال بيان لشركة (انتيرجى كورب) إن عنصر التريتيوم ربما يكون قد وصل الى المياه الجوفية أسفل المنشأة خلال الأعمال الأخيرة فيها وأضاف "على الرغم من ان ارتفاع مستويات التريتيوم فى المياه الجوفية لا يتسق مع معاييرنا إلا انه لا توجد له آثار على صحة البشر وسلامتهم وان التسرب دون الحدود المسموح بها على المستوى الاتحادى بأكثر من ألف مرة".

وفى رسالته التى تأمر باجراء تحقيق فى الواقعة على مستوى الولاية قال كومو إن المنشأة كانت قد شهدت فى السابق مشاكل تتعلق بتسرب المياه المشعة وان مستوى الاشعاع الحالى الذى أبلغت عنه الشركة أسوأ من المرات السابقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة