مسنة بتل العقارب فى السيدة تتوسل لمحافظ القاهرة للحصول على شقة.. وأخرى تهتف بعد حصولها على وعد بمسكن: بنحبك يا سيسى.. والأهالى: "الحى قالنا هنهد البيوت على دماغكم".. وجلال السعيد: لن يتضرر أحد

الإثنين، 08 فبراير 2016 02:36 م
مسنة بتل العقارب فى السيدة تتوسل لمحافظ القاهرة للحصول على شقة.. وأخرى تهتف بعد حصولها على وعد بمسكن: بنحبك يا سيسى.. والأهالى: "الحى قالنا هنهد البيوت على دماغكم".. وجلال السعيد: لن يتضرر أحد أعمال الإزالة بمنطقة تل العقارب
كتب هانى محمد - أحمد عبد الهادى - تصوير - إسلام إسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، أعمال إخلاء وإزالة المنازل بمنطقة تل العقارب بحى السيدة زينب، التى تعد من المناطق العشوائية غير الآمنة بخطورة من الدرجة الثانية، والتى تم حصر سكانها فعلياً ويقدر عددهم بنحو 530 أسرة تضم نحو 4000 مواطن يقيمون فى 230 منزلا، تمت إزالة 17 منزلا منهم حتى الآن، وإعادة تخطيطها بمعرفة مكتب استشارى، على أن تتم إعادة السكان إليها مرة أخرى خلال عام.

وانهارت سيدة مسنة قاطنة بمنطقة تل العقارب من البكاء عند مقابلتها للدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، مطالبة بالحصول على شقة، قبل إزالة العشوائيات.

ووعد المحافظ السيدة المسنة بالحصول على الشقة، والنظر فى أمرها، وحل مشكلتها.

وناشد عدد من الأهالى الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لحل مشكلتهم وحصولهم على شققهم، وعدم إزالة البيوت بمنطقة تل العقارب.

كما هتفت سيدة مسنة قاطنة بمنطقة تل العقارب فى السيدة زنيب، "بنحبك يا سيسى"، بعد وعود الدكتور جلال السعيد بحصولها على شقة بمنطقة 6 أكتوبر.

ووعد المحافظ عددا من الأهالى بالمنطقة بإعادة الحصر وإدارج أسمائهم فى الكشوفات للحصول على شقق.

واعترض عدد من قاطنى منطقة تل العقارب بالسيدة زنيب بمحافظة القاهرة على أعمال الإزالة التى بدأت فيها المحافظة منذ فترة.

وقال عدد من الأهالى إن "الحى قالنا هنهد البيوت على دماغكم لو مخرجتوش"، مطالبين بتوفير شقق سكنية بديلة قبل أعمال الإزالة.

ومن المقرر استئناف نقل أهالى تل العقارب إلى وحدات سكنية بأكتوبر، بدءا من السبت المقبل، بعد أن توقفت بسبب امتحانات الفصل الدراسى الأول، وسيعود الأهالى إلى التل خلال عام بعد تطوير المنطقة.

والتقى المحافظ خلال تفقده موقع الإزالات سكان المنطقة وأصحاب المحلات واستمع إلى شكاواهم، كما طمأنهم أنه لن يتضرر أحد أثناء الفترة الانتقالية لإتمام المشروع وخلال عملية الإخلاء والتسكين، حيث إن المحافظة ملتزمة بتوفير وحدة سكنية مقابل وحدة سكنية، سيتم إخلائها مهما كان عدد أفراد الأسرة.

وأشار الدكتور جلال سعيد، إلى أن أجهزة المحافظة وفرت ثلاثة خيارات أمام السكان والأهالى قبل إخلائهم تتمثل فى تخصيص وحدات بديلة بمساكن مدينة بدر للاستقرار وعدم العودة، أو انتقالهم إلى وحدات سكنية بمدينة 6 أكتوبر بشكل مؤقت، أو منحهم قيمة نقدية بدل إيجار بواقع 500 جنيه للأسرة بمعرفة الحى تمكنهم من استئجار وحدات سكنية قريبة، حال رفضهم استضافتهم بشكل مؤقت بمدينة أكتوبر.

وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس حى السيدة زينب برفع معدلات التنفيذ بالمنطقة، وإزالة كل الغرف التى أقامها بعض الأهالى حديثاً بالمنطقة، كما طالب رئيس الحى ورئيس المباحث بالمنطقة بحصر كل مشاكل المواطنين وسرعة البت فيها وتذليل كل العقبات أمامهم.

رافق المحافظ فى جولته جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وحسام رأفت رئيس حى السيدة زينب.


أعمال الإزالة بمنطقة تل العقارب (1)

أعمال الإزالة بمنطقة تل العقارب (2)

أعمال الإزالة بمنطقة تل العقارب (3)

أعمال الإزالة بمنطقة تل العقارب (4)

أعمال الإزالة بمنطقة تل العقارب (5)

أعمال الإزالة بمنطقة تل العقارب (6)

أعمال الإزالة بمنطقة تل العقارب (7)

أعمال الإزالة بمنطقة تل العقارب (8)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة