آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن الإسماعيلية لـ"اليوم السابع": إنشاء مستشفى لسرطان الأطفال بالمحافظة قريبا.. قانون الخدمة المدنية به بنود لصالح الموظفين.. والعدالة الاجتماعية معركتنا تحت القبة

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 05:23 م
آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن الإسماعيلية لـ"اليوم السابع": إنشاء مستشفى لسرطان الأطفال بالمحافظة قريبا.. قانون الخدمة المدنية به بنود لصالح الموظفين.. والعدالة الاجتماعية معركتنا تحت القبة النائبة آمال رزق الله
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن الإسماعيلية وعضو لجنة المقترحات والشكاوى بالمجلس إن هناك العديد من القضايا تنتظر المناقشة تحت قبة البرلمان، ربما أهمها حاليا قانون الخدمة المدنية، الذى تم رفضه فى المرة الأولى، وتعاد مناقشة القانون بعد التعديل وأن القانون به ميزات للموظف، وخاصة المعاش وتطوير العمل داخل المؤسسات الحكومية ويمنح الفرصة للمجتهدين بالاستمرار فى الإبداع والتفوق وفى نفس الوقت هو ضد المتكاسلين.


مستشفى لسرطان الأطفال


أشارت النائبة أمال رزق الله إلى أنها التقت برئيس الوزراء لطرح فكرة إنشاء مستشفى لسرطان الأطفال فى الإسماعيلية يخدم محافظات القناة وسيناء والشرقية على غرار المستشفيات الموجودة بالقاهرة وبعض المحافظات، لأن محافظات القناة وسيناء لايوجد بها مستشفى لسرطان الأطفال، وسوف يتم إنشاؤها قريبا، بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية وتخصيص ميزانية من مجلس الوزراء لإنشاء المستشفى.

وأضافت: بخصوص الخدمة الصحية، هناك ملف كامل سيتم عرضه على رئيس الوزراء، يشمل عددا المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، ومشاكل كل مستشفى والمطالبة بطبيب مقيم فى الوحدات الصحية بالقرى، لأنها فى حاجة لخدمة طبية مستمرة وطبيب متواجد طوال الـ 24 ساعة، للكشف على المرضى، وأطالب رجال الأعمال بالتبرع للمستشفيات خاصة وحدات الغسيل الكلوى لأنها فى حاجة إلى تجديد لحين توفير ميزانيات من الصحة لتطوير وتجديد الأجهزة.

العدالة الاجتماعية


وأكدت رزق الله أن العدالة الاجتماعية هى المعركة الأساسية التى يجب أن يلتف حولها نواب البرلمان ومنها جزء مرتبط بقانون الخدمة المدنية الجديد، الذى سوف يضيق الفجوة بين أجور العاملين فى الدولة بمعنى أنه لا يجوز أن يحصل موظف فى إحدى الهيئات على راتب أضعاف أضعاف زميل له فى مؤسسة أخرى، وأن هذا الأمر سوف يتحقق خلال 5 سنوات من تطبيق القانون، بالإضافة إلى الاهتمام بتدريب الشباب، وتأهيلهم للعمل كل فى مجال تخصصه وحسب مؤهله العلمى، بالإضافة إلى طرح مشروع لزيادة المعاش للموظفين بشكل تدريجى، لكى تواكب الظروف الاقتصادية الحالية وارتفاع الأسعار.

المشاركة المجتمعية
وتضيف آمال رزق الله، أن المواطن الإسماعيلى من خلال اللقاءات المتعددة بعدد كبير من المواطنين لديهم استعدادات كبيرة للمشاركة المجتمعية والمساهمة فى حل العديد من القضايا مثل النظافة والمساهمة فى بناء الوحدات الصحية أو المدارس وهذا الأمر إيجابى جدا، ومن الممكن الاستفادة منه فى إقامة العديد من المشروعات بالجهود الذاتية، وخلال التسعة أشهر الماضية، قمت بزيارة العديد من الأهالى والمواطنين، ولمست عن قرب استجابة الكثيرين منهم للعمل العام فقط نحتاج إلى تنسيق بين الأهالى ورجال الأعمال والوحدات المحلية، وقمت بعمل ملف لاحتياجات القرى وإمكانية المشاركة المجتمعية لحل هذه المشكلات وسوف نبدأ التنفيذ قريبا.

دعم الدولة


وتابعت النائبة آمال رزق الله أن دعم الدولة فى الظروف الحالية واجب وطنى ومن يهاجمون ائتلاف دعم الدولة يهاجمونه لأنهم خارج الائتلاف ونحن أكثر من 120 نائبا ونائبة نجحوا فى انتخابات البرلمان ضمن قائمة فى حب مصر بالإضافة إلى عدد كبير من النواب المستقلين هم من يمثلون ائتلاف دعم الدولة ونسعى جميعا لخدمة المواطن والحفاظ على حقوقه وتشريع قوانين تخدمه فى المستقبل ونراقب أداء الحكومات المختلفة بكل شفافية، وبعيدا عن المصالح الشخصية ونتمنى أن ننجح فى تحقيق ما نصبو إليه من أهداف لصالح الوطن والمواطن.
النائبة آمال رزق الله (1)

النائبة آمال رزق الله (2)

النائبة آمال رزق الله (3)

النائبة آمال رزق الله (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة