أكرم القصاص - علا الشافعي

حملة "أخلاقنا" فى معرض الكتاب.. والزوار: الأمل كبير فى عودة القيم

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 05:49 م
حملة "أخلاقنا" فى معرض الكتاب.. والزوار: الأمل كبير فى عودة القيم حمله اخلاقنا بمعرض الكتاب
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم أولى فعاليات حملة "أخلاقنا" داخل معرض القاهرة الدولى للكتاب، والتى ركزت على تعريف زوار المعرض بالحملة التى تهدف إلى رد اعتبار الأخلاق والقيم داخل المجتمع المصرى، من خلال تسليط الضوء على الجوانب الإيجابية.

وشرح الشباب والفتيات المتطوعون فى الحملة أهداف حملة "أخلاقنا" للزوار، مؤكدين أنها تستهدف استخراج أفضل ما لدى المصريين من أخلاق وقيم إنسانية، انطلاقًا من أن الخير موجود بداخل كل إنسان.

حملة أخلاقنا فى معرض الكتاب (1)

وأظهر الاستطلاع الذى أجرى بين الزوار أن هناك تفاؤلاً كبيرًا بينهم بالعودة إلى منظومة القيم والأخلاق، إذ أظهر ما لايقل عن 70% ممن استطلعت آراؤهم أن لديهم شعورًا بالأمل فى تحقيق هذا الهدف.

وقال زوار المعرض إن التركيز على الإيجابيات داخل المجتمع المصرى هو الذى سيعيد القيم والأخلاق المعروفة لدى المصريين.

حملة أخلاقنا فى معرض الكتاب (2)

ورأوا أن بداية العودة إلى الأخلاق تكون من الإنسان نفسه، "ابدأ بنفسك"، على أن يكون هناك توجه عام فى مصر للتركيز على القيم الإيجابية، والعمل على رفع الروح المعنوية بين المصريين لتزيد الثقة بأنفسهم.

ووزع الشباب المتطوعون بالحملة، وعددهم 13 شابًا وفتاة "استيكرز" وكتاب "رحلة الأخلاق" الذى يضم قصصًا أخلاقية تحمل قيمًا للحياة على زوار المعرض، وقاموا بلصق "بوسترات" تحث على القيم والأخلاق ما كان له الأثر الطيب فى نفوس الزوار.

حملة أخلاقنا فى معرض الكتاب (3)

وانطلقت أمس حملة "أخلاقنا" التى تشارك فيها رموز دينية وفنية ورياضة وتستمر حتى أبريل المقبل، تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور على جمعة مفتى مصر السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة العصر، والدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، الأمين العام للحملة،وبرعاية اعلامية من اليوم السابع.

وتشمل أنشطة الحملة، إعلانات تلفزيونية قصيرة تركز على أهمية تفعيل قيم الأخلاق داخل المجتمع المصري، وعبر إعلانات (out door) على الطرق الرئيسية وفى مترو الأنفاق ووسائل المواصلات العامة عن منظومة الأخلاق.. حب .. مبادرة.. إنصاف.. إحساس بالآخر.. وغيرها من قيم أخلاقية.


حملة أخلاقنا فى معرض الكتاب (4)

حملة أخلاقنا فى معرض الكتاب (5)

حملة أخلاقنا فى معرض الكتاب (6)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة