خلال لقائه باتحاد المستثمرين..وزير الصناعة:إعلان خريطة للمشروعات بالمثلث الذهبى لتنمية الصعيد نهاية فبراير..وفريد خميس يعد بعدم المساس بالأسعار..و"مستثمرى بدر"تطالب باستحداث قطاع جديد للرقابة بالوزارة

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 01:27 م
خلال لقائه باتحاد المستثمرين..وزير الصناعة:إعلان خريطة للمشروعات بالمثلث الذهبى لتنمية الصعيد نهاية فبراير..وفريد خميس يعد بعدم المساس بالأسعار..و"مستثمرى بدر"تطالب باستحداث قطاع جديد للرقابة بالوزارة فريد خميس - رئيس الاتحاد العام للمستثمرين
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس بهاء العادلى رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى مدينة بدر، أنه تقدم بدراسة إلى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، تحت عنوان رؤية لتطوير وزارة التجارة والصناعة تقترح استحداث قطاع جديد ضمن هيكل الوزارة باسم قطاع الجودة والرقابة.

وأضاف العادلى، فى تصريحات صحفية، أن القطاع سيكون سيعمل على تحقيق التوازن بين قطاعى الصناعة والتجارة ويجعل الهيكل التنظيمى للوزارة معبرا عن الهدف الأساسى للوزارة ممثلا فى تشجيع وجودة الإنتاج وتحقيق التوازن للميزان التجارى.

وأشار العادلى فى تقديمه للدراسة إلى أنها تعبر عن رغبة صادقة من مجتمع الأعمال للمشاركة فى نجاح منظومة العمل الحاليه والتى تستهدف تشجيع الصناعة والارتقاء بمستوى الجودة.

وقال العادلى، إنه تقدم بالدراسة خلال اجتماعه مع المهندس طارق قابيل وزير الصناعة مع اتحاد جمعيات المستثمرين هذا الأسبوع برئاسة السيد فريد خميس، حيث رحب الوزير بالدراسة وقال إن الوزارة تتجه حاليا إلى إعادة هيكلة الوزارة، ووجه إلى تشكيل لجنه مصغرة لتحليل الدراسة والخروج بتوصيات لاتخاذ ما يلزم نحو الاستفادة من المجهودات المقدمه من مجتمع الصناعة لتطوير الصناعة الوطنية ورفع قدرتها التنافسية.

على الجانب الآخر، أكد وزير الصناعة على سعيه الدائم إلى حل مشكلة تدبير العمله الأجنبية لاستيراد مستلزمات الإنتاج بالتنسيق مع محافظ البنك المركزى والعمل على تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلى وتسهيل إجراءات تراخيص التشغيل لضم المصانع فى الاقتصاد غير الرسمى من الصناعات الصغيرة التى تمثل عصب الصناعة الوطنية، ووعد بتقديم خريطة المشروعات والتعدين بالمثلث الذهبى لتنمية الصعيد قبل نهاية شهر فبراير الجارى.

وأعرب العادلى عن ارتياحه الشديد للخطوات التى تتخذها وزارة الصناعة حاليا والمبنية على محورى العلم والعمل الجماعى، وطالب بالمزيد من تلك الإجراءات الإيجابية لدعم ومساندة الصناعة الوطنية وضبط الأسواق دون الالتفات إلى الأصوات المعوقة والتى تستهدف تشتيت الأفكار والانحراف عن الطريق الجاد للبناء.

وأشار العادلى، إلى أن فريد خميس، رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، أكد خلال الاجتماع على دعم توجهات الحكومة لتصحيح مسار الصناعة الوطنية، ومساندتهم للقرارات الأخيرة فى شأن تسجيل المصانع الأجنبية التى ترغب فى التصدير إلى مصر وتعديل التعريفة الجمركية لبعض السلع الاستفزازية والتى تصب جميعها فى إطار ضبط الأسواق وترشيد الاستيراد وتشجيع الصناعة الوطنية فى نفس الوقت.

كما تعهد رئيس الاتحاد بالتزام المستثمرين بعدم زيادة الأسعار لأى سلعة تمس محدودى الدخل، والاستعداد للمشاركة مع الوزارة فى أى مجموعة عمل تشكلها الوزارة بما فى خدمة الاقتصاد والصناعة فى مصر.



موضوعات متعلقة


اتحاد المستثمرين:إنتاجنا زاد عقب قرارات السيسى..وحملة لدعم المنتج المصرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة