لو انتى أهلاوية وجوزك زملكاوى .. 8 نصائح لتجنب "خناقة" كل ماتش

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 03:00 م
لو انتى أهلاوية وجوزك زملكاوى .. 8 نصائح لتجنب "خناقة" كل ماتش الأهلى والزمالك
كتبت سمر عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض الفريقان الأهلى والزمالك مباراة القمة اليوم فى السابعة مساء، بالجولة الـ17 للدورى المصرى، وكعادة لقاء القمة منذ أعوام كثيرة مضت، تشتعل الأجواء بين الأصدقاء والأقارب فمنهم من يشجع النادى الأهلى ومنهم من يشجع نادى الزمالك، حتى أنه يصل الأمر فى أحيان كثيرة إلى حد الشجار بين الطرفين والتراشق بالألفاظ والعمل على إحباط كل طرف للآخر، وتمنى الهزيمة للخصم، لكن ماذا لو أن الزوجين مختلفان كروياً؟، ماذا لو أن الزوج يشجع نادى الزمالك والزوجة تشجع النادي الأهلى أو العكس ؟
هناك 8 أشياء عليكِ تجنبها إذا كنتِ تشجعين نادي عكس زوجك.

"متتفرجوش على الماتش فى مكان واحد"


من المفضل لكِ ولزوجك فى حالة اختلافكما كروياً عدم مشاهدة مباراة القمة معاً، تجنبًا للخلافات بينكم والشجار على هزيمة فريقك أو فريقه، فهناك شجارات تقوم بين الزوجين بسبب "الكرة"، لكن إذا اضطررتِ فإليكِ بعض النصائح الهامة.


"متضحكيش أول ما يجى جون فى فريقه"


إذا حالف فريقك الحظ وأحرز الهدف الأول في مرمى فريقه، لا تضحكى بصوت عالِ، فقد ينزعج منكِ وتحدث مشادات بينكما أنتما فى منأى عنها، وتذكرى أنكِ إذا سخرتى من هزيمة فريقه بضحكة سوف يفعل هو الموقف نفسه عند إحراز هدف فى مرمى الفريق الذى تشجعينه.

"دارى فرحتك بهزيمة فريقه"


بعد انتهاء شوطين المباراة، إذا كان فريقه هو الفائز لا تبدى امتعاضك وانزعاجك؛ حتى لا يشمت بكِ، أما إذا كان فريقه هو الخاسر فلا تحاولين استفزازه بالكلام ولا تتحدثِ عن خسائر فريقه المتتالية ولا ترجعِ للتاريخ أيضًا.

"ابعدي عن العصبية فى النهاية كورة"


إذا فاز فريقك أو فاز فريقه، وأياً كانت النتيجة، حاولِ الابتعاد عن العصبية وحاولِ أيضًا النقاش معه واقناعه أن هذه مجرد "لعبة" فيوم يخسر فريق ويوم آخر يفوز، وهذا هو الحال في كل لعبة، فلا أحد يفوز دائما ولا أحد يخسر دائما.

"في البريك اشربوا لمون عشان تهدوا"


بين شوطي المباراة ولتحقيق الهدوء لأعصابكما، حاولِ تهدئة الأجواء بينكم بمشروب الليمون مثلا؛ فهو يُرخى الأعصاب ويجعلها هادئة، أو اصنعى طعام أو نوع من الحلويات وتناولوه سويا أثناء مشاهدتكما المباراة.

"لو فريقك خسر عرفيه انك مش حابة تتناقشى"


إذا كنتِ من المتعصبين كرويا وشعرتِ بالحزن نتيجة هزيمة فريقك، فأبلغيه فور انتهاء المبارة أنكِ لا تريدى المناقشة في هذا الموضوع، وتناقشوا فى موضوع آخر بعيد عن المباراة.

"ابعدى عنه أى حاجة ممكن تتكسر"


إذا كنتِ تعلمين أن زوجك "عصبي بجنون" لا تجعلى حولكما أى شئ زجاجى أو أى شئ من الممكن أن تلقوه على الأرض أو تتراشقوا به إذا احتد التشجيع لفريقكما.


"اخرجوا وغيروا جو بعد الماتش"


فور انتهاء المباراة اقترحى عليه الخروج سويًا لأى مكان هادئ أو حتى التجول فى الشارع أو الحدائق أو الذهاب إلى أحد أقاربكما أو أصدقائكما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة