"الاتصالات" تبحث خفض تعريفة التجوال الدولى بين مصر وروسيا

الثلاثاء، 01 مارس 2016 02:03 م
"الاتصالات" تبحث خفض تعريفة التجوال الدولى بين مصر وروسيا جانب من اللقاء
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى، اليوم، مراسم توقيع خطاب نوايا بين شركات الاتصالات المصرية ونظيرتها الروسية لإطلاق جولة من الاجتماعات التفاوضية لبحث إمكانية خفض تعريفة التجوال الدولى بين البلدين برعاية وزارتى الاتصالات فى كلا البلدين.

جاء ذلك على هامش لقاء المهندس ياسر القاضى نيكولاى نيكيفوروف وزير الاتصالات والإعلام بجمهورية روسيا الاتحادية، الذى يزور مصر حالياً على رأس وفد رسمى تلبية للدعوة التى وجهتها له وزارة الاتصالات، حيث حضر اللقاء سيرجى كيربيتشينكو سفير روسيا بالقاهرة، والقيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتم خلال اللقاء بحث سبل دفع فرص التعاون فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين البلدين، ومدى إمكانية الاستفادة من الاستثمارات والخبرة الروسية فى مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات فى ظل مبادرة تصميم وصناعة الإلكترونيات التى أطلقها رئيس الجمهورية إبان فعاليات معرض "كايرو.آى.سى.تى 2015".

وأكدت الوزارة فى بيان على إجراءات التنسيق الحالية بين الحكومتين المصرية والروسية بشأن إقامة المنطقة الصناعية الروسية فى منطقة شرق بورسعيد، فضلا عن بحث فرص الاستفادة من النظام التعليمى والتدريبى المتقدم فى المجال التكنولوجى فى روسيا من أجل تدريب وتأهيل الكوادر المصرية الشابة من خريجى الجامعات المصرية، فى إطار مبادرة "التعلم التكنولوجى" التى أطلقها رئيس الجمهورية.

وتفقد وزير الاتصالات والإعلام الروسى القرية الذكية تضمنت زيارة مقر شركة القرى الذكية، ومركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وذلك رغبة منه فى الاطلاع عن قرب على أحدث التطورات التى تشهدها مصر فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كذلك من المقرر أن يقوم وزير الاتصالات والإعلام الروسى، غداً الأربعاء، بزيارة المنطقة التكنولوجية بالمعادى للتعرف على الخبرة المصرية فى مجال إنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية، وكذلك الوقوف على أحدث خدمات الدعم التكنولوجية التى تقدمها الشركات هناك لعملائها حول العالم من خلال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.


موضوعات متعلقة..


"الاتصالات": لا نية لوقف بيع أجهزة آيفون بمصر بسبب أزمة ابل مع الـFBI


"جهاز المنافسة" يخاطب البرلمان لأخذ رأيه فى تشريعات قانون "الاتصالات"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة