"bbc" تسلط الضوء على برنامج "القاهرة تبتكر" بالتليفزيون المصرى

الخميس، 10 مارس 2016 04:00 ص
"bbc" تسلط الضوء على برنامج "القاهرة تبتكر" بالتليفزيون المصرى ماسبيرو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت قناة bbc عريية الضوء على برنامج "القاهرة تبتكر"، والذى يعرض على شاشة التليفزيون المصرى، حيث أجرت القناة مجموعة من اللقاءات مع المبتكرين، والذين قاموا بشرح اختراعاتهم، كذلك أجرت القناة لقاء مع رئيس أكاديمية البحث العلمى والذى أكد أن البرنامج يوفر الدعم المادى للمخترعين والدعم الفنى.

من جانبها قالت سوزى إبراهيم - رئيس تحرير البرنامج - إن فكرتها بدأت فى ديسمبر 2014، حينما التقت الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، الذى أكد فى اللقاء اهتمامه بوجود برنامج يرعى المخترعين فى مصر طبقا للحملة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى "مجتمع يفكر ويبدع"، وطلب أن يكون البرنامج مشتركا بين أكاديمية البحث العلمى واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأضافت سوزى أن عصام الأمير - رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون - ومجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون رحبا بالفكرة، وأكدا أنهما سيدعمان البرنامج.

وأكدت سوزى أن آلاف المخترجين حاولوا التقدم، خصوصا بعد عرض الحلقة الأولى من البرنامج، وذلك لأن "القاهرة تبتكر" أول برنامج يهتم بالمخترعين والعلماء بعيدا عن المواهب الفنية.. واختتمت سوزى أن جوائز البرنامج تصل لـ"مليون جنيه" مقسمة على الفائزين، وستلتزم الأكاديمة بتنفيذ المشروعات الفائزة.


موضوعات متعلقة..


انطلاق أولى حلقات برنامج "القاهرة تبتكر" على التليفزيون المصرى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة