بالصور.."السولار" يهدد بتوقف مئات المحاجر بأسوان.. المستثمرون: الحصة لا تكفى لنصف طاقة التشغيل.. وآلاف العمال مهددون بالتشريد.. وتوقف إنتاج السراميك فى مصانع القاهرة.. والمحافظ يعد بدراسة الاحتياجات

الخميس، 10 مارس 2016 02:20 ص
بالصور.."السولار" يهدد بتوقف مئات المحاجر بأسوان.. المستثمرون: الحصة لا تكفى لنصف طاقة التشغيل.. وآلاف العمال مهددون بالتشريد.. وتوقف إنتاج السراميك فى مصانع القاهرة.. والمحافظ يعد بدراسة الاحتياجات أحد أصحاب المحاجر أثناء حواره لليوم السابع
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عدد المحاجر فى تناقص، ومش قادرين نكفى الالتزامات المطلوبة ورواتب العمالة، بسبب نقص السولار"، بهذه الكلمات عبر أصحاب المحاجر من المستثمرين بمحافظة أسوان لـ"اليوم السابع"، عن حالة الغضب التى انتابتهم بسبب عدم كفاية حصة السولار التى يحصلون عليها لتشغيل الآلات والمعدات بالمحاجر، مطالبين الحكومة ووزارتى البترول والتموين بتخصيص حصص معينة تتناسب مع حجم العمل والإنتاج.
السولار-يهدد-بتوقف-مئات-المحاجر-فى-أسوان-(3)

"حنا ذكرى" أحد المستثمرين بمحافظة أسوان، قال "أمتلك مصنع طوب طفلى بمحافظة أسوان، ومرخص لى من إدارة محاجر محافظة أسوان 18 محجر طفلة أسوانى، و23 محجر طفلة بولكلاى، و10 محاجر جرانيت، ولدى معدات لـ5 حفارات، و8 لوادر، و4 بلدوزر، ومولدى كهرباء، و5 كمبرسورات، و16 سيارة نقل لخدمة المحاجر ونقل الخامات من المحاجر إلى الميناء لتسهيل عملية الإنتاج"، مشيراً إلى أن هذه المعدات والمحاجر تستهلك يومياً ما لا يقل عن 10 آلاف لتر سولار، لتكفى تزويد مصانع السيراميك بالقاهرة بالمادة الخام، مشيراً إلى أن الشركة التى يمتلكها يعمل بها 500 عاملاً ما بين "مهندسين وفنيين وسائقين وعمال".
السولار-يهدد-بتوقف-مئات-المحاجر-فى-أسوان-(1)

وأضاف "ذكرى"، بأنه توجه إلى مديرية التموين بأسوان، مطالباً مدير التموين حسام العربى، بتوفير الكمية المطلوبة والمناسبة لتشغيل المصنع والمحاجر المملوكة لشركته، إلا أن مديرية التموين بأسوان، صرفوا له 3 آلاف لتر سولار فقط، مؤكداً أن هذه الكمية لا تكفى لتشغيل المصنع والمحاجر حتى بنصف الكفاءة الإنتاجية، لافتاً إلى أن ذلك سيؤدى إلى توقف المصنع والمحاجر تماماً، وتسريح العمالة وزيادة البطالة داخل محافظة أسوان.
السولار-يهدد-بتوقف-مئات-المحاجر-فى-أسوان-(4)

وأشار "محمد على الفرجاوى" أحد المستثمرين صاحب محاجر بأسوان، إلى أنهم توجهوا لمحافظ أسوان السابق اللواء مصطفى يسرى، لعرض المشكلة عليه، ولكن دون استجابة أو تدخل لحل المشكلة مع وزارة البترول.
السولار-يهدد-بتوقف-مئات-المحاجر-فى-أسوان-(8)

وأكد "محمود هجان" أحد المستثمرين صاحب محاجر بأسوان، أنهم توجهوا بخطابات إلى وزارة البترول لصرف الكمية المطلوبة لتشغيل معدات وآلات مصانعهم ومحاجرهم، مشيراً إلى أن الوزارة أرسلت فاكساً إلى فرع الهيئة العامة للبترول بأسوان، وعاينت لجنة مختصة من مصر للبترول لمعاينة مواقع المحاجر، إلا أن الإجراءات والأوراق تعطلت بسبب الروتين منذ شهر 9 من العام الماضى 2015.
السولار-يهدد-بتوقف-مئات-المحاجر-فى-أسوان-(2)

وطالب إسلام عبد الحفيظ، أحد المستثمرين صاحب محاجر بأسوان، من الحكومة ووزارتى البترول والتموين بالحفاظ على مشروع المحاجر داخل محافظة أسوان، حفاظاً على العمالة الموجودة من التشريد، والثروة المحجرية لصناعة السراميك فى مصر.

ومن جانبه، قال اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "لو كانت هناك احتياجات زائدة لتشغيل المعدات والأدوات بالمحاجر، أعد بدراسة هذه المتطلبات الزائدة، ولكن ما يصرف للمحاجر من حصص وقود هى معدلات مناسبة، ولا يمكن للدولة تغطية ما يصرف فائضاً عن الاحتياجات الضرورية للعمل".

السولار-يهدد-بتوقف-مئات-المحاجر-فى-أسوان-(5)

السولار-يهدد-بتوقف-مئات-المحاجر-فى-أسوان-(6)

السولار-يهدد-بتوقف-مئات-المحاجر-فى-أسوان-(7)


موضوعات متعلقة..


بالصور.. جرارات القصب تهدد حياة المواطنين وتشل الحركة المرورية بأسوان.. المحافظ: تثبيت نقطة تمركز أمام مصنع كوم أمبو وتنظيم استخراج كارتات التحميل للجرارات.. ومزارعون يضعون 3 حلول








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة