بالصور.. مفاجأة.. حريق محدود فى هيئة الرقابة الدوائية يكشف عدم وجود نظام أمان بمبنى المؤسسة الحيوية.. العناية الإلهية تنقذ المنشأة من كارثة.. والأطباء: عرفنا بالحادث من صراخ العمال

الخميس، 10 مارس 2016 02:32 م
بالصور.. مفاجأة.. حريق محدود فى هيئة الرقابة الدوائية يكشف عدم وجود نظام أمان بمبنى المؤسسة الحيوية.. العناية الإلهية تنقذ المنشأة من كارثة.. والأطباء: عرفنا بالحادث من صراخ العمال السيطرة على حريق هيئة الرقابة الدوائية
كتب أحمد إسماعيل - تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذت العناية الالهية، اليوم الخميس، مبنى الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية بالمصل واللقاح فى منطقة الدقى من الحريق، وذلك عقب نشوب حريق بالدور الخامس بالمبنى فى بعض المخلفات الورقية، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران ومنع امتدادها.

حريق المصل واللقاح (1)

وفى السياق ذاته كشف الأطباء والعاملون بهيئة الرقابة الدوائية لـ"اليوم السابع" عن مفاجأة من العيار الثقيل، مؤكدين أن المبنى هو المكان الوحيد المسئول عن رقابة الدواء فى مصر، وأنه يحوى كميات كبيرة من المواد الكيماوية والكحولية سريعة الاشتعال، والتى لو تعرضت للنيران لحدثت كارثة مدوية.

حريق المصل واللقاح (2)

وأضاف عدد من الأطباء، الذين رفضوا التصريح عن أسمائهم، أن مبنى هيئة الرقابة الدوائية لا يوجد به أى وسيلة من وسائل الأمان والإنذار المبكر، للحماية من الكوارث والحرائق، متابعين حديثهم بسخرية: "عرفنا بوجود حريق بالمبنى من خلال صراخ وعويل الموظفين، الذين هرعوا إلى خارج المبنى، محدثين حالة من الذعر والفوضى، وهذه هى الوسيلة الوحيد التى من خلالها تمكن باقى الأطباء والعاملين بالمبنى من معرفة وجود حريق والنزول بشكل عشوائى، مؤكدين أنه لا يوجد حتى مخارج للطوارئ يستخدمها العاملون بالمبنى فى حالات الخطر.

حريق المصل واللقاح (3)

واستنكر الاطباء خلال حديثهم وجود أجهزة إطفاء فى المبنى، إلا بسبب الزيارة التى قام بها وفد من منظمة الصحة العالمية "w.h.o" منذ شهر تقريبًا، وهى الزيارة التى جعلت إدارة المبنى توفر عددًا من أجهزة الإطفاء.

حريق المصل واللقاح (4)

وفى نهاية حديثهم طالب الأطباء والعاملين بالهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية، بضرورة التعاقد مع إحدى الشركات الكبرى لتركيب وتوفير شبكة حماية وأمان بالمبنى، وأجهزة إنذار مبكر، وتوفير مخارج طوارئ، وتدريب العاملين على كيفية التعامل مع الأوضاع الخطرة، بالإضافة لتركيب كاميرات مراقبة لتغطية المبنى بالكامل، وتغليظ عقوبة التدخين داخل المبنى وخاصة بالمعامل، لخطورة ذلك.

حريق المصل واللقاح (5)

حريق المصل واللقاح (6)

حريق المصل واللقاح (7)

حريق المصل واللقاح (8)

حريق المصل واللقاح (9)

حريق المصل واللقاح (10)

اطفاء حريق المصل واللقاح (1)

اطفاء حريق المصل واللقاح (2)

اطفاء حريق المصل واللقاح (3)

اطفاء حريق المصل واللقاح (4)

اطفاء حريق المصل واللقاح (5)

اطفاء حريق المصل واللقاح (6)

اطفاء حريق المصل واللقاح (7)

اطفاء حريق المصل واللقاح (8)


موضوعات متعلقة:


السيطرة على حريق مبنى الرقابة الدوائية فى المهندسين دون إصابات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة