بالفيديو.. 4 بطاقات فى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا.. سان جيرمان يُجدد إقصاء تشيلسى بتأهل تاريخى.. إبراهيموفيتش الهداف الأفضل للفرنسيين.. بنفيكا يتخطى زينيت فى صقيع روسيا

الخميس، 10 مارس 2016 12:27 ص
بالفيديو.. 4 بطاقات فى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا.. سان جيرمان يُجدد إقصاء تشيلسى بتأهل تاريخى.. إبراهيموفيتش الهداف الأفضل للفرنسيين.. بنفيكا يتخطى زينيت فى صقيع روسيا سان جيرمان
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت مباريات الأسبوع الأول من جولة الإياب لدور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، بوصول 4 فرق إلى دور الثمانية من المسابقة، وهم باريس سان جيرمان الفرنسى، ريال مدريد الأسبانى، فولفسبورج الألمانى، وبنفيكا البرتغالى.

ريال مدريد وفولفسبورج حجزا أول بطاقتين لدور الـ8 بفوزهما على روما وجينت على الترتيب مساء الثلاثاء، ثم استكملت مباريات الجولة بإقامة مباراتين الأربعاء بين باريس سان جيرمان وتشيلسى، وبنفيكا مع زينيت سان بطرسبرج.

ستستكمل مباريات نفس الدور يومى الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل، ثم ستقام قرعة الدور ربع النهائى فى مدينة "نيون" السويسرية 18 مارس المقبل.


1



سان جيرمان × تشيلسى


باريس سان جيرمان جدد فوزه على مضيفه تشيلسى بنتيجة 2/1 فى ملعب "ستامفورد بريدج"، ليصبح مجموع المباراتين 4/2 للفريق الفرنسى.

بهذه النتيجة أصبح سان جيرمان ثانى أكثر فريق تسجيلا فى تشيلسى عبر تاريخ البطولة الأوروبية برصيد 10 أهداف، بعد برشلونة صاحب الـ18 هدفا، كما ستعتبر هذه المرة الثانية على التوالى التى ينجح فيها الباريسيين إقصاء البلوز من دور الـ16 لـ"تشامبيونز ليج".

وجاءت أهداف المباراة عن طريق زلاتان إبراهيموفيتش وأدريان رابيو لسان جيرمان، ودييجو كوستا هدف البلوز الوحيد.

وتعرض كوستا للإصابة فى العضلة الخلفية للفخذ فى الشوط الثانى ليضطر المدرب الهولندى جوس هيدينك لاستبداله.

وقال لوران بلان، مدرب سان جيرمان، بعد المباراة: "أعتقد أننا لعبنا بقوة وبهدوء، كنا أفضل بكثير من مباراة الذهاب، سعيد لروح وعزيمة اللاعبين".

ومن جانبه، قال جوس هيدينك، مدرب تشيلسى: "لنتحدث بموضوعية، الفريق الأفضل هو من تأهل للدور المقبل".



أرقام من المباراة..


سان جيرمان بهدفه الأول أصبح أول فريق يسجل الهدف الأول فى البلوز على ملعب "ستامفورد بريدج" فى دورى أبطال أوروبا منذ مانشستر يونايتد فى أبريل 2011.

كوستا حقق بهدفه رقما قياسيا له مع تشيلسى، حيث تعتبر هذه المرة الأولى له مع البلوز يسجل أهدافا فى 5 مباريات متتالية على ملعب "ستامفورد بريدج".

إبراهيموفيتش رفع رصيده إلى 50 هدفا فى البطولات الأوروبية (48 دورى الأبطال، 2 الدورى الأوروبى).

باريس سان جيرمان هو أول فريق فرنسى يصل إلى ربع نهائى دورى الأبطال فى 4 مواسم متتالية.

جوس هيدينك خسر 3 فقط من 39 مباراة كمدرب لتشيلسى (ربح 24 تعادل 12)، خسارتين كانت من باريس سان جيرمان (الأخرى من توتنهام).

باريس سان جيرمان هو أول فريق يتغلب على تشيلسى فى مباراتين متتاليتين فى دورى الأبطال منذ مانشستر يونايتد فى أبريل 2011.

لأول مرة، زلاتان إبراهيموفيتش يسجل ذهاباً وإياباً فى مواجهة أوروبية، كما أصبح إبرا (19 هدف) تجاوز جونينيو (18) ليصبح أفضل هداف من الأندية الفرنسية فى تاريخ دورى الأبطال.


2



بنفيكا × زينيت سان بطرسبرج


بنفيكا حجز بطاقة التأهل لربع نهائى "تشامبيونز ليج"، بعد سيناريو درامى أمام مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسى، حيث انتهى اللقاء بفوز الفريق البرتغالى بهدفين لهدف فى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ليصبح مجموع المباراتين 3/1.

أهداف المباراة جاءت عن طريق هالك لزينيت، بينما سجل لبنفيكا نيكولاس جايتان وأندرسون تاليسكا.


3


أرقام من المباراة


بنفيكا استطاع التأهل فى كل مشاركاته الـ7 فى الدور الـ16 من دورى الأبطال والدورى الأوروبى.

يعتبر هذا التأهل الأول لبنفيكا لدور الـ8 للمرة الأولى بعد 3 مواسم متتالية، كان يودع فيها البطولة من دور المجموعات، عقب خروجه من ربع النهائى للمرة الأخيرة فى موسم 2011 – 2012.

بليز ماتويدى لعب مباريات (35) أكثر من أى لاعب من باريس سان جيرمان فى دورى الأبطال منذ 1992/93.





أخبار متعلقة:


- بالفيديو.. الثأر عنوان موقعة تشيلسى وسان جيرمان بتشامبيونزليج

- موعد مباراة تشيلسى وسان جيرمان اليوم بدورى الأبطال والقناة الناقلة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة