أخبار السعودية اليوم... الوفد السعودى ينسحب من اجتماعات جامعة الدول العربية

الجمعة، 11 مارس 2016 08:14 م
أخبار السعودية اليوم... الوفد السعودى ينسحب من اجتماعات جامعة الدول العربية الجامعة العربية
إعداد مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار السعودية اليوم على عدد من الأخبار المهمة، ففى البداية جاء فى أخبار السعودية اليوم أنه ذكر مصدر مسئول فى وزارة الخارجية العراقية، الجمعة، أن الوفد السعودى انسحب من اجتماعات جامعة الدول العربية بعد كلمة وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفرى التى رفض فيها المساس بالحشد الشعبى وسائر حركات المقاومة.

وقال المصدر للسومرية نيوز، إن "الوفد السعودى انسحب من قاعة اجتماعات جامعة الدول العربية بعد كلمة وزير الخارجية إبراهيم الجعفرى".

وأضاف المصدر الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الجعفرى "رفض فى كلمته المساس بالحشد الشعبى وسائر حركات المقاومة.

أخبار السعودية اليوم


وجاء فى أخبار السعودية اليوم، أنه قالت مجلة "لو بوان" الفرنسية إن موقع "زمان الوصل" التابع للمعارضة السورية عرض الكثير من الأسماء الخاصة بمقاتلى داعش الذين جاءت أسمائهم فى القوائم المسربة مؤخرا، كما قال الموقع المعارض إن المقاتلين جاءوا من 40 دولة مختلفة، وأن أكثر تعدادهم من السعودية التى تتصدر أعدادهم ونسبة السعوديين فى القوائم 25% أى بما يعادل 485 عنصرا، ثم تليها تونس بـ375 مقاتلا و140 من المغرب و101 من جمهورية مصر العربية و57 من تركيا و54 من ليبيا.

كما أشار موقع المعارضة السورية "زمان الوصل" إلى أن القائمة تتضمن أيضا 35 مقاتلا من فرنسا و18 من ألمانيا و16 من بريطانيا و6 من كندا و4 من أمريكا، كما يوجد 32 من إندونيسيا، و25 من ألبانيا و22 من العراق و20 من الجزائر و20 من الأردن.

أخبار السعودية اليوم


ووضحت أخبار السعودية اليوم، أنه استعرض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم /الجمعة/ القوات المسلحة السعودية والقوات المشاركة من الدول العربية والإسلامية فى تمرين (رعد الشمال).

وكان خادم الحرمين قد رعى - أمس - بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وقادة ورؤساء الوفود المشاركة فى تمرين (رعد الشمال) المناورة الختامية للتمرين.

ووصل الى حفر الباطن اليوم الجمعة العاهل الاردنى الملك عبدالله الثانى بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية لحضور العرض العسكرى للقوات المسلحة السعودية والقوات المشاركة من الدول الشقيقة فى تمرين "رعد الشمال".


أخبار متعلقة


انسحاب الوفد السعودى بعد دفاع الجعفرى عن الحشد الشعبى بالجامعة العربية

موقع سورى معارض: وثائق مقاتلى داعش المسربة تضم485 سعوديا و101 مصرى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة