المفوضية الأوروبية تدعو لمناقشة برلمانية لمكافحة زيكا قبل الصيف

الجمعة، 11 مارس 2016 05:19 م
المفوضية الأوروبية تدعو لمناقشة برلمانية لمكافحة زيكا قبل الصيف فيروس زيكا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت المفوضية الأوروبية لمناقشة برلمانية حول اتخاذ تدابير لمنع انتشار فيروس زيكا خاصة مع اقتراب فصل الصيف.

ووفقا لصحيفة الدياريو الإسبانية فإن المفوض الأوروبى جوناثان هيل أعرب عن مخاوف العديد من أعضاء البرلمان الأوروبى حول انتشار فيروس زيكا، مشيرا إلى أهمية الحصول على استجابة سريعة وآمنة لما يحدث فى الهياكل الصحية حول مكافحة زيكا.

وأشارت المفوضية الأوروبية إلى أن الاتحاد الأوروبى حتى الآن خصص 10 مليون يورو للأبحاث والتى ستبدأ فى 15 مارس، وقال المفوض الأوروبى: ستتخصص البحوث أيضا فى دراسة وتأكيد صلة زيكا مع مرض صغر الرأس، وذلك فى جهود منسقة مع منظمة الصحة العالمية وغيرها من وكالات العمل الصحية.

وأعلن المفوض الأوروبى أن الشئون المالية فى الاتحاد الأوروبى ستعرض أثناء النقاش البرلمانى استكمال المبلغ المقدم من الاتحاد الأوربى إلى 14 مليون يورو وذلك لتطوير لقاح ضد زيكا.

وقال المفوض الإسبانى رامون ياوريجوى، رئيس وفد البرلمان الأوروبى إنه لابد من إنشاء حالة طوارئ إنسانية من الاتحاد الأوروبى للمساعدة فى أمريكا الوسطى والبرازيل وكولومبيا لمكافحة هذا الوباء الذى من الممكن أن يؤثر على 4 مليون شخص هذا العام"، كما طالب بتكثيف الجهود الأوروبى بالتركيز على إيجاد لقاح مكافحة الفيروس".

وقال ياوريجوى إن الزاعجة المصرية رغم من أنها غير نشطة فى أوروبا بشكل كبير إلا أنها تتواجد فى فصل الصيف ، ولذلك فلابد من اتباع جميع التدابير اللازمة قبل بداية الصيف حيث يزداد خكورة انتشار الفيروس، خاصة فى ظل الاحتفال بالألعاب الأوليميبية فى البرازيل.

أما المفوض مارتن هلسينج فحذر من نشر الأسلحة الكيميائية فى المعركة ضد زيكا ، واهمية التركيز على البعضو المعدل وراثيا، مشيرا إلى أن فى حال انتشار البعوض بشكل كبير فإنه سيأتى الوقت الذى لا يمكننا فيه وقفه".

صحف


موضوعات متعلقة..


دراسة فرنسية حديثة: زيكا يسبب التهاب السحايا وأغشية الدماغ والنخاع الشوكى

فيروس زيكا.. الأسباب والمضاعفات وعلاقته بالجنس والتشوهات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة