ديلى ميل: داعش كشف هويات مقاتليه ليمنعهم من الانشقاقات

الجمعة، 11 مارس 2016 01:23 م
ديلى ميل: داعش كشف هويات مقاتليه ليمنعهم من الانشقاقات عناصر تنظيم داعش الإرهابى
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبنت صحيفة "دايلى ميل" البريطانية، وجهة نظر مخالفة عما جاء فى معظم الصحف البريطانية الأخرى، فى أعقاب نشر فضائية "سكاى نيوز" البريطانية، لأسماء 22 ألف جهادى فى صفوف تنظيم داعش، والتى وصفها البعض بالكارثة على التنظيم والفضيحة، بينما رأت "ديلى ميل" أن بعض أعضاء التنظيم أنفسهم يمكن أن يكونوا قد قاموا بذلك، للدفع بالمتطرفين الجدد إلى القتال إلى جوار التنظيم إلى آخر نفس.

وأضاف موقع الصحيفة أن داعش يريد تأمين نفسه ضد الانشقاقات الكثيرة التى وقعت فى صفوفه مؤخراً، لذا قام بنشر بعض البيانات المخلوطة بين معلومات صحيحة وأخرى خاطئة، لتشجيع الإرهابيين على عدم مبارحة التنظيم بعد كشف هوياتهم.

وكانت صحيفتا "الإندبندنت" و"الديلى ميل" البريطانيتان، قد نشرا أمس بعض صور أوراق الكشوف المسربة لأسماء الـ22 ألف إرهابى فى داعش، والتى كتبت باللغة العربية والإنجليزية، حيث أكدتا أن عنصرا منشقا عن تنظيم داعش سلم فضائية "سكاى نيوز" وثائق تتضمن بيانات شخصية لـ22 ألف من أفراد التنظيم الإرهابى تشتمل على أسمائهم الحقيقية والحركية وعناوينهم وأرقام هواتفهم وجنسياتهم، كما فى الصور أدناه.

وقالت سكاى نيوز إن الجهادى سرق قبل انشقاقه هذه البيانات من رئيس شرطة الأمن الداخلى فى التنظيم الإرهابى، وسلمها للشبكة الإخبارية البريطانية على فلاش ميمورى.

وأوضحت الشبكة أن هذه البيانات مصدرها استمارات انضمام إلى تنظيم داعش ملأها الإرهابيون أنفسهم الموزعون على 51 جنسية.

وأضافت أن بعض هذه الوثائق يكشف هويات أفراد فى التنظيم لم يكونوا معروفين سابقًا وهم موجودون فى أوروبا الغربية والولايات المتحدة وكندا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وذكر الموقع الإلكترونى للشبكة، أن "سكاى نيوز أبلغت السلطات بهذه الحيازة".

وبحسب صور لبعض من هذه الاستمارات نشرتها "سكاى نيوز" فكل منها يشتمل على 23 خانة تبين على سبيل المثال اسم المنضم إلى التنظيم واسم عائلته واسمه الحركى واسم أمه وفصيلة دمه وتاريخ ولادته وجنسيته وحالته الاجتماعية وعنوانه وهاتفه ومكان إقامته وعمله السابق ومهاراته وتحصيله الدراسى ومدى إلمامه بالشريعة، وما إذا كانت له خبرات قتالية والدول التى عبرها للوصول إلى سوريا وتاريخ دخوله ومن أوصى به.


موضوعات متعلقة:


- الصحف البريطانية تنشر البيانات الشخصية المسربة لـ 22 ألف إرهابى من داعش








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة