فوائد قشر الرمان للبشرة والشعر .. يمنع التساقط ويؤخر ظهور "الشعر الأبيض"

الجمعة، 11 مارس 2016 06:00 ص
فوائد قشر الرمان للبشرة والشعر .. يمنع التساقط ويؤخر ظهور "الشعر الأبيض" الرمان للحفاظ على بشرتك وشعرك
سارة مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ليس مجرد فاكهة بمذاق جميل، بل له العديد من الفوائد التى لا تعد ولا تحصى للبشرة والشعر والعلاج من أمراض الجسم المختلفة، "الرمان" من أكثر الفواكه شيوعًا على مستوى العالم بالإضافة إلى أنه يحتوى على قيمة غذائية عالية حيث يحتوى على نسبة كبيرة من الماء قد تصل إلى 84% كما يحتوى أيضًا على نسبة من البروتين والأحماض والألياف الغذائية. ولا تقتصر الفائدة فقط فى ثمرة الرمان بل أن قشره الذى يقوم الكثيرين بالتخلص منه يحتوى على العديد من الفوائد التى قد تفوق فوائد الثمرة نفسها فله فوائد صحية كبيرة للوقاية من العديد من الامراض كما أنه له العديد من الفوائد للشعر والبشرة سيتم تسليط الضوء على أبرزها من خلال هذا الموضوع.

فوائد قشر الرمان ودوره فى الحفاظ على جمال بشرتك وشعرك.


Pomegranate_skin-
فوائد قشر الرمان


بالنسبة للبشرة:

تعانى بعض الفتيات من مشكلة مسام البشرة الواسعة والتى تتسبب فى العديد من مشاكل البشرة المزعجة كالرؤوس السوداء وحب الشباب، ومن الممكن أن تستخدمى خلطة بسيطة عبارة عن ملعقة كبيرة من قشر الرمان المجفف مع ملعقة من ماء الورد وتخلطى المكونات جيدًا وتضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة، وسوف تساعدك هذة الخلطة بشكل كبير فى التغلب على تلك المشكلة.

كما أن قشر الرمان يعمل أيضًا كمرطب فعال للبشرة حيث يحتوى على أحماض تمنع خلايا البشرة من الجفاف وتجعل بشرتك تبدو بشكل رطب وناعم.

بالنسبة للشعر:

قشر الرمان له العديد من الفوائد على الشعر حيث يساهم بشكل كبير فى منع تساقط الشعر، وايضًا إذا كنتِ تعانى من مشكلة الشعر الخفيف فإن قشر الرمان له فائدة كبيرة فى تكثيف نمو الشعر ويعزز من نموه، وهناك مشكلة كبيرة تواجه الكثيرات وهى مشكلة "قشرة الشعر" من الممكن أن تستخدمى ماء قشر الرمان المغلى على فروة رأسك وسوف يقضى على هذه المشكلة فى أيام قليلة، كما أن قشر الرمان أيضًا يساعد فى منع ظهور الشعر الأبيض الذى يواجه بعض الفتيات فى سن صغير.

موضعات متعلقة


مش بس مفيد لشعرك.. 5 فوائد لزيت جوز الهند أهمها علاج البشرة

فوائد الزنجبيل للعناية بالبشرة .. ماسكات طبيعية من البيت

الليمون والطماطم والفراولة والموز.. خضروات وفواكه مفيدة فى تفتيح البشرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة