أمريكى من ولاية مسيسبى يقر بمحاولته الانضمام لتنظيم "داعش"

السبت، 12 مارس 2016 10:14 ص
أمريكى من ولاية مسيسبى يقر بمحاولته الانضمام لتنظيم "داعش" عناصر داعش
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أمريكى من ولاية مسيسبى أمام محكمة اتحادية إنه حاول الانضمام إلى تنظيم داعش فى سوريا مع زوجته صيف العام الماضى.

وأفادت وثائق قضائية قدمها ممثلو الادعاء بأن السلطات اعتقلت محمد عودة دخل الله (23 عاما) وجايلين ديلشون يونج (20 عاما) فى مطار بالولاية فى أغسطس آب 2015 قبل أن يركبا طائرة متجهة إلى تركيا حيث كان من المنتظر أن ينقلهما وسيط من التنظيم المتشدد إلى سوريا.

ولم تقر يونج بأى ذنب ومن المقرر أن تخضع للمحاكمة فى يونيو حزيران لكن بحسب ما ورد فى وثائق المحكمة فإنها اعترفت بدورها "كمخطط للرحلة" فى خطاب وداع يدينها، واعترف دخل الله بذنبه أمام محكمة منطقة شمال مسيسبى الجزئية فى جرينفيل.

وفى مقابل اعترافه بجريمة واحدة وهى التخطيط لتقديم دعم مادى لتنظيم إرهابى محدد والتى قد تصل عقوبتها إلى السجن 20 عاما وافق ممثلو الادعاء على عدم توجيه أى اتهامات أخرى له، ودخل الله ويونج أمريكيان يعيشان فى مدينة ستاركفيل فى مسيسبى. وحسبما جاء فى وثائق المحكمة فقد اعتنقت يونج الإسلام فى مارس 2015.

والاثنان ضمن أكثر من 80 شخصا تتهمهم الولايات المتحدة بارتكاب جرائم لها صلة بتنظيم الدولة الإسلامية منذ عام 2013، ولفتت تغريدات يونج على موقع تويتر بشأن رغبتها فى الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية انتباه مكتب التحقيقات الاتحادى فى مايو أيار وبدأ أحد عناصر المكتب فى مراسلة الزوجين مدعيا أنه وسيط لتجنيد الراغبين فى الانضمام للتنظيم المتشدد.

ووفقا لتسجيلات لدى المحكمة فإن الزوجين تحمسا للانضمام إلى الجماعة بعدما مشاهدتهما لعمليات إعدام لأشخاص كانا يعتبران أنهم عديمو الأخلاق. كما كانا يعتبران التنظيم "محررا" لمناطق فى سوريا والعراق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة