"استراتيجيات التنمية ومستقبل العدالة".. المؤتمر الدولى الـ34 بإعلام المنيا

السبت، 12 مارس 2016 04:17 م
"استراتيجيات التنمية ومستقبل العدالة".. المؤتمر الدولى الـ34 بإعلام المنيا الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم كلية الآداب بجامعة المنيا مؤتمرها الدولى السنوى الرابع والثلاثين تحت عنوان "استراتيجيات التنمية ومستقبل العدالة"، خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس الجارى، تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، واللواء طارق نصر محافظ المنيا، وبمشاركة 100 باحث وعالم من مختلف الجامعات المصرية والعربية.

وأكد الدكتور جمال أبو المجد، أن المؤتمر يهدف إلى دراسة مفاهيم واستراتيجيات التنمية، والتأكيد على أسس العدالة وترسيخ مبادئها ومؤشراتها وطرق قياسها، والتى من خلالها تحدد نوعية حياة الأفراد من حيث القضاء على الفقر والجوع وتحسين الحالة الصحية، وتعميم ونشر ثقافة التعليم وتعزيز المساواة بين الجنسين والأجناس المختلفة وكفالة الاستدامة البشرية.

وأضاف، أنه سيتم افتتاح عدد من المعارض للمنتجات الزراعية، ومعرض خرائط مصر من تصميم طلاب قسم الجغرافيا، ومعرض المنتجات العلمية لأساتذة وطلاب الكلية، إلى جانب إزاحة الستار عن تمثال الشيخ مصطفى عبد الرزاق أحد علماء الأزهر وابن المحافظة، وتمثال الدكتور عبد المنعم شوقى، وافتتاح المتحف الأثرى لمركز الدراسات الأثرية بالكلية.

وأكد الدكتور أحمد فاروق الجهمى عميد كلية الآداب ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر سيناقش عدة محاور من أهمها فلسفة التنمية والعدالة، ومفاهيم العدالة فى اللغة والأدب وأسسها الاجتماعية والاقتصادية، وحقوق الإنسان، وقضايا التهميش العرقى، إلى جانب الرؤية التاريخية والحضارية للعدالة والتنمية، وجغرافية التنمية، ومؤشرات العدالة، والفنون والإعلام.

وأشار رئيس المؤتمر، إلى أنه سيتم تكريم عدد من العلماء والشعراء والكتاب العرب والمصريين، من أبرزهم شخصية المؤتمر، الدكتور عبد المنعم شوقى، رائد علم الاجتماع فى مصر والعالم العربى، والدكتور محمد راضى إبراهيم وزير شئون التعليم فى سفارة ماليزيا بالقاهرة، والشاعرة المغربية فاطمة الزهراء بلمختار، والدكتور أحمد زايد عميد آداب القاهرة الأسبق، والمهندس ممدوح عبد الرازق حفيد الشيخ مصطفى عبد الرزاق، والدكتور جمال التلاوى نائب رئيس اتحاد كتاب مصر.


موضوعات متعلقة:



- مسيرة طلابية وندوة تعريفية بجامعة المنيا عن "بنك المعرفة المصرى"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة