النيابة تستعجل تقريرى المعمل الجنائى والمفرقعات لتحديد نوعية العبوة المستخدمة فى "انفجار فيصل" وكيفية تفجيرها.. استقرار الحالة الصحية للمصابين.. والخسائر النهائية: تلفيات بمدرعة وسيارة شرطة وتاكسى

السبت، 12 مارس 2016 02:06 ص
النيابة تستعجل تقريرى المعمل الجنائى والمفرقعات لتحديد نوعية العبوة المستخدمة فى "انفجار فيصل" وكيفية تفجيرها.. استقرار الحالة الصحية للمصابين.. والخسائر النهائية: تلفيات بمدرعة وسيارة شرطة وتاكسى جانب من آثار انفجار فيصل
كتب مى عنانى - أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل نيابة جنوب الجيزة برئاسة المستشار محمد الطماوى تحقيقاتها فى واقعة الانفجار الذى وقع فى الساعات الأخيرة من مساء الأربعاء الماضى بشارع فيصل، وأسفر عن إصابة 8 أشخاص وتهشم 3 سيارات، مدرعة وسيارة شرطة وسيارة أجرة "تاكسى"، فضلاً عن تلفيات فى واجهات عدد من المحال التجارية.

النيابة تستعجل تقرير خبراء المفرقعات والمعمل الجنائى



واستعجلت النيابة العامة تقرير خبراء المفرقعات والمعمل الجنائى حول العبوة المستخدمة فى الواقعة لتحديد نوعيتها وكمية المواد المتفجرة المستخدمة فى صناعتها و كيفية تفجيرها، وتسلمت النيابة التقرير الطبى للمصابين الـ8 فى الحادث، والتى استقرت حالتهم الصحية وغادر عدد منهم المستشفى بعد الاطمئنان على حالته الصحية، والذى كشف عن تنوع إصابات الضحايا ما بين كدمات وسحجات وشظايا فى مناطق متفرقة من الجسد وإصابة البعض بحالة إغماءات واختناق.

واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمشتبه به، والذى تم القبض عليه بواسطة الأهالى، وطلبت تحريات المباحث، تمهيداً لمثوله أمام جهات القضاء للتحقيق معه.

مصادر: العبوة محلية الصنع وبدائية وطريقة التفجير تشبه أسلوب الخلايا المضبوطة مؤخراً



وأشارت مصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الطريقة التى تم بها تفجير العبوة الناسفة وزرعها تشبه الأسلوب الذى تستخدمه عدد من الخلايا الأرهابية التى تم ضبطها مؤخراً، وأن العبوة التى تم استخدامها محلية الصنع وبدائية، وأنه من المرجح أن تكون المادة المستخدمة فى صناعتها هى مادة "T.N.T" المتفجرة.

وعلى جانب أخر، كشفت تحقيقات النيابة أن العبوة الناسفة تم زرعها بواسطة مجهول أسفل نخلة بشارع فيصل بالجيزة، وتم تفجيرها عن بعد أثناء مرور قوة شرطية، ما أدى إلى تضرر سيارة شرطية ومدرعة وأصيب فى الحادث 8 أشخاص بينهم 3 كانوا يستقلون سيارة أجرة (تاكسى) و5 آخرين تصادف مرورهم بموقع الحادث.

واستمعت النيابة للمصابين الـ8 فى الحادث، والذين قالوا إنه أثناء مرورهم بموقع الحادث سمعوا صوت انفجار ضخم وتطايرت شظايا العبوة التى انفجرت وإصابتهم بإصابات مختلفة فى مناطق متفرقة من الجسد، وأنهم شاهدوا عدد من المواطنين سقطوا جراء الانفجار فى حالة إغماء.

وكشفت المعاينة عن وجود تلفيات بسيارة شرطية وأخرى أجرة، فضلاً عن تناثر شظايا العبوة الناسفة التى تم تفجيرها بموقع الحادث، والتى تولى فريق من المعمل الجنائى رفعها لفحصها ومعاينتها وكتابة تقرير وافً عن محتواها، فضلاً عن وجود حفرة 40 سم، وقطع بكابل كهرباء، وتلفيات بواجهات بعض المحال التجارية.


موضوعات متعلقة...


مدير مفرقعات الجيزة: قنبلة بدائية الصنع وراء تفجير شارع فيصل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة