خل التفاح مش بس للتخسيس .. تعرفى 6 وصفات لجمال شعرك وبشرتك

السبت، 12 مارس 2016 09:00 ص
خل التفاح مش بس للتخسيس .. تعرفى  6 وصفات لجمال شعرك وبشرتك استخدام الخل للعناية بالجمال - صورة أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الدراسات نصحت بوضع قطرت من خل التفاح على السلطات لمتبعى الرجيم لأنه يساعد على رفع الحرق فى الجسم وإذابة الدهون، ولكن كان الجديد أن يتدخل فى تعزيز مستوى جمال شعرك وبشرتك عبر 6 وصفات أثبتت فعاليتها وحسب موقع "popsugar" فأن الخل يحتوى على عدد كبير من الفوائد التى تلقى بظلالها على جمالك إذا دخلت فى الروتين اليومى .
استخدام الخل للعناية بالجمال  (1)
قومى بإضافتة إلى ماء البانيو

1-تهدئة حكة الجلد حيث يحتوى خل التفاح على كثير من مضادات الفطريات والجراثيم كما تعمل " احماض الهيدروكسى" على مضادات للالتهابات ، يمكنك إضافة فنجان صغير من خل التفاح إلى ماء الحمام وسوف تلاحظى الفرق .
استخدام الخل للعناية بالجمال  (2)
يعزز لون الشعر البلوند

2-صاحبات الشعر الأشقر او البلوند يمكنهم الحصول على لمعان أضافى وتعزيز للون بواسطة إضافة 5 قطرات من خل التفاح إلى لتر ماء براد وغسل فروة الرأس به .

استخدام الخل للعناية بالجمال  (3)
يشد مسام الجلد

3-شد الجلد من أعلى الرأس إلى أخمص القدمين، حيث تعمل حموضة الخل على شد مسام الجلد ومنع الجفاف، ويكون ذلك بإضافة بعض قطرات خل التفاح إلى كريم الجسم ويوزع بالتساوى.
استخدام الخل للعناية بالجمال  (4)
ضيفى قطرات الخل مع ماء غسل الوجه فى الصباح

4-خل التفاح يجعل وجهك أكثر إشراق ، قومى بإضافة قطرات من الخل إلى ماء شطف بشرتك فى الصباح ولاحظى الفرق خاصة فى الأيام شديدة الحرارة حيث يعمل ذلك على توازن البشرة والحد من إفراز الدهون.
استخدام الخل للعناية بالجمال  (5)
إزالة قشرة الشعر

5-تطهير فروة الرأس من القشرة ، فمن المعروف أن لخل التفاح دور كبير فى ذلك ويكون عبر مزج كوب من الماء مع ½ كوب من خل التفاح وشطف فروة الرأس بهم أسبوعياً.
استخدام الخل للعناية بالجمال  (7)
إزالة روائح الأقدام الكريهة

6-يعمل خل التفاح على وقف رائحة الأقدام الكريهة ويكون ذلك بإضافة فنجان صغير من الخل إلى 4 لتر من الماء ونقع الأرجل فى المساء لمدة 15 دقيقة فهذا سيعمل على قتل البكتريا المسببة للرائحة الكريهة.


موضوعات متعلقة ...

العناية بالبشرة بالعسل واللبن والترمس .. وصفة سهلة اعمليها فى البيت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة