رئيس وزراء اليونان ينتقد مشروع إصلاح قانون العمل الفرنسي

السبت، 12 مارس 2016 06:44 ص
رئيس وزراء اليونان ينتقد مشروع إصلاح قانون العمل الفرنسي رئيس وزراء اليونان الكسيس تسيبراس
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار اليونان


انتقد رئيس وزراء اليونان الكسيس تسيبراس، مشروع إصلاح قانون العمل الذى طرحته الحكومة الفرنسية، وذلك عشية مشاركته كمراقب فى اجتماع القادة الاشتراكيين الأوروبيين الذى ينظمه الرئيس فرانسوا هولاند.

وقال تسيبراس - فى مؤتمر صحفى عقده الجمعة، بباريس تعليقا على مشروع القانون - إنه فى كل مرة تم تطبيق هذا النوع من سياسات المرونة أتى ذلك بنتائج مأساوية.

واستبعد أن يزيد قانون (مريم الخمري) وزيرة العمل الفرنسية من القدرة التنافسية للاقتصاد ، موضحا أن هذا المنطق تم فرضه فى اليونان وأعاد علاقات العمل الى "العصور الوسطى" ، وأضاف " إن كل من يريدون فرض هذا الإصلاح عليهم التفكير وربما دراسة الحالة اليونانية".

وكان رئيس وزراء اليونان تسيبراس المنتمى لليسار المتطرف قد التقى فى وقت سابق برئيس الحزب الشيوعى الفرنسى بيير لوران وبعدد من النواب الأوروبيين اليساريين.

ويشار الى أن مشروع إصلاح قانون العمل الذى تتمسك به الحكومة الحكومة قد تسبب فى اندلاع مظاهرات فى باريس والعديد من المدن الفرنسية الأربعاء الماضى شارك فيها ما بين 240 و 400 ألف شخص للمطالبة بالتخلى عنه لما يتضمنه من بنود تسهل على أرباب الأعمال تسريح العمالة ، ويفتح المجال لزيادة ساعات العمل الأسبوعية.

ولم تنجح حتى الآن حكومة مانويل فالس فى التوصل الى حلول توافقية خلال المفاوضات التى بدأتها الإثنين الماضى مع النقابات المهنية والمنظمات الشبابية المعارضة للقانون ، وذلك قبل إقراره خلال اجتماع مجلس الوزراء المقرر فى 24 مارس الجاري.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة