بالصور.. تفاصيل لقاء نواب القاهرة ومدير الأمن.. تعهدات بإزالة الحواجز بين الشرطة والمواطنين.. النائب خالد عبد العزيز: اقترحنا طرقا للتواصل.. وطارق الخولى: تحدثنا عن إصلاح المنظومة لتفادى التجاوزات

الأحد، 13 مارس 2016 05:51 ص
بالصور.. تفاصيل لقاء نواب القاهرة ومدير الأمن..  تعهدات بإزالة الحواجز بين الشرطة والمواطنين.. النائب خالد عبد العزيز: اقترحنا طرقا للتواصل.. وطارق الخولى:  تحدثنا عن إصلاح المنظومة لتفادى التجاوزات عدد من نواب محافظة القاهرة
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، اجتماعا موسعاً، مساء أمس السبت، مع عدد من نواب محافظة القاهرة، بمقر مديرية الأمن لبحث مشاكل دوائرهم والوقوف على حلها، واستمر الاجتماع أكثر من ثلاثة ساعات.



مجلس النواب، البرلمان  ،  مدير امن القاهرة، طارق الخولى ، دينا عبد العزيز   ، السياحة (1)

شارك فى الاجتماع 21 نائبا أبرزهم، (خالد عبد العزيز فهمي وجمال ابراهيم سيد محمد احمد، ومحمد ماهر حامد، والنائب أحمد عبده مصطفي ابراهيم، وسعيد حنفى السيد شبابيك، و جمال الدين سعيد شريف، و محمد أحمد العقاد، وعصام فاروق، ومحمد شعبان عبد العال، وعلى عبد الونيس سواح، وحمدى عبد الوهاب، ودينا عبد العزيز، ورضا البلتاجى، وإسماعيل على نصر الدين، وعمرو الأشقر وطارق الخولي، وحمدي بخيت، ومنى جاب الله، وسامية كمال جند رفلة).

فيما تغيب عن الاجتماع النواب، أحمد حسن حلمي سعيد، وأكمل قرطام، وكمال عامر، ومحمد وهبة محمد علي، ومارجريت عازر.

فى البداية، بدأ اجتماع مدير أمن القاهرة ونواب القاهرة، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة، الذين سقطوا نتيجة العمليات الإرهابية، موجهين التحية لكل شهيد ضحى بحياته ثمنا لاستقرار أمن البلد، جاء ذلك بعد اقتراح من النائب خالد عبد العزيز عضو حزب المصريين الأحرار.

واستمع اللواء خالد عبد العال، إلى مقترحات نواب المحافظة، والمشاكل التي يواجها فى دوائرهم والتى كانت أبرزها النقط المرورية والعشوائيات والمرافق والباعة الجائلين، ووجه بدراستها، والعمل على حلها بأقصى سرعة، وتحسين المنظومة الأمنية للسعى لإرضاء المواطن.

مجلس النواب، البرلمان  ،  مدير امن القاهرة، طارق الخولى ، دينا عبد العزيز   ، السياحة (2)

وتحدث مدير أمن القاهرة، عن العلاقة بين المواطنين ورجال الشرطة وكيفية إزالة المعوقات والحواجز بين افراد الشرطة والمواطنين وضرورة التواصل بين نواب الشعب والأقسام لحل مشاكل الدوائر.

من جانبه، قال النائب خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار، عن دائرة دار السلام، إنه تحدث عن علاقة الشرطة بالمواطنين، كما اقترح كل الأعضاء آليات لتواصل أفراد الشرطة مع الشعب، وتعهد مدير الأمن بإزالة الحواجز بين رجال الشرطة والمواطنين، واصفا مجلس النواب بـ"غير نمطى"، وان مصر تبدأ مرحلة جديدة.

وأشار "عبد العزيز"، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه عرض تفعيل نقطة المرور بمنطقة دار السلام لحل مشكلة التكدس المرورى، حيث لا توجد بالدائرة نقطة مرور واحدة، وذلك لدعم الخدمة المرورية بالمنطقة ذات الكثافة العالية.

وفي الوقت نفسه، قالت النائبة دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، إنها ركزت على نقطتين أساسيتين وهما المرور نظرا لافتقار المنطقة لوجود شرطة مرور، والنقطة الثانية دور الأجهزة الأمنية قبل وقوع الجريمة، وتحدث عن شرطة المرافق ووجود عشوائيات بحجم كبير بسبب عدم تحرك شرطة المرافق من البداية، والتصدى للبناء المخالف.

وأوضحت دينا عبد العزيز، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللواء خالد عبد العال، استمع إلى كل نواب المحافظة وتحدث أن الفترة القادمة ستشهد العمل على دراسة بعض المقترحات ووجه بشكل مباشر بحل مشاكل الدوائر، مشيرة إلى أن هناك رغبة قوية لدى مديرية الأمن لتحسين المنظومة الأمنية والسعى لإرضاء المواطن.

مجلس النواب، البرلمان  ،  مدير امن القاهرة، طارق الخولى ، دينا عبد العزيز   ، السياحة (3)

وفى نفس السياق، شدد أحد النواب، على ضرورة حدوث حوار مجتمعى بين طلاب المدارس وضباط الشرطة للتواصل والتلاحم بين المواطن والضباط، للوعى وفهم دور رجل الشرطة.

فيما قال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب، عن ائتلاف دعم مصر، لـ"اليوم السابع"، إنه تحدث بشأن عدد من المشكلات التى يجب حلها، بالإضافة إلى دارسة سعى إصلاح المنظومة الأمنية لتفادى وقوع أى تجاوزات، وتحدث عن عدم المساس بكرامة المواطنين.

وأوضحت النائبة منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أنها عرضت عددا من المشكلات التي تخص دائرتها منشية ناصر، وطالبت بضرورة إنشاء نقطة شرطة بمنطقة الدويقة.


موضوعات متعلقة..


- "عودة السياحة" المهمة الصعبة فى برنامج الحكومة أمام البرلمان.. نواب يطالبون بإعادة ترتيب القطاع من الداخل..وإنشاء مجلس أعلى برئاسة السيسى.. ويؤكدون: الإرهاب ليس العامل الوحيد فى عزوف السائحين

- جدل قانونى حول المادة المنظمة لتعديل لائحة البرلمان بعد إقرارها.. المجلس يستثنيها من الإجراءات المتبعة فى تعديل القوانين.. وخبير قانونى يحذر من عدم الدستورية.. و"أبو شقة" يرد: اللائحة ذات طبيعة خاصة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة