ويؤكد: عالم مصرى استطاع استخدام التكنولوجيا الجديدة فى علاج السرطان..

رئيس الجامعة الروسية: التعاون بين مصر وروسيا مستمر رغم الظروف الأخيرة

الأحد، 13 مارس 2016 01:01 م
رئيس الجامعة الروسية: التعاون بين مصر وروسيا مستمر رغم الظروف الأخيرة الدكتور شريف حلمى رئيس الجامعة المصرية الروسية مع محرر اليوم السابع
شرم الشيخ : أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور شريف حلمى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن السبب فى عدم حضور جزء كبير من الوفد الروسى للمؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو الذى ينظمه المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، هو عدم وجود طيران مباشر بين روسيا ومصر بسبب أزمة الطائرة، لافتا إلى أن رئيس الوفد اضطر لاستقلال 4 رحلات طيران للوصول لشرم الشيخ، مضيفا "الروس متعودين إنهم يركبوا الطائرة من بلدهم لشرم مباشرة".

وأضاف الدكتور شريف حلمى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن هناك تعاونا كبيرا بين روسيا ومصر فى المجالات كافة، رغم الظروف الأخيرة ، وخاصة فى مجال تكنولوجيا النانو، مشيرًا إلى أن مصر دخلت فى مجال النانو تكنولوجى وأصبحت قادرة على إنتاج النانو واستخدامه فى مجالات الحياة كافة.

وكشف رئيس الجامعة الروسية أن هناك عالما مصريا استطاع أن يستخدم النانو فى علاج السرطان، بالإضافة إلى أن المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء استطاع إنتاج مواد النانو واستخدامها فى مواد البناء

وحول ارتفاع تكلفة تكنولوجيا النانو، أكد رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن فوائد هذه التكنولوجيا أكبر بكثير من تكلفتها، مشيرا إلى أن مصر حققت مراكز متقدمة فى هذه التكنولوجيا من خلال الأبحاث التى تمتلكها وتم إعدادها، مشيرا إلى أنه لا يوجد مؤتمر علمى فى العالم يتضمن أكثر من 58 بحثا علميا، بالإضافة إلى 12 ورقة بحثية أخرى.

من ناحية أخرى وبما يتعلق بالجامعة المصرية الروسية، أكد الدكتور شريف حلمى، أن الهدف من إنشاء الجامعة هو تطبيق كل ما هو حديث وعلمى داخل مصر من خلال إرسال البعثات العلمية لروسيا والاستفادة من التجارب التى تتم داخل روسيا لتطبيقها داخل مصر.

وأوضح أن الجامعة المصرية الروسية الوحيدة التى تمنح خريجيها 2 بكالوريوس أحدهما روسى والثانى مصرى، مشيرا إلى أن أى طالب داخل الجامعة يرغب فى السفر لروسيا يتم إرساله على الفور.

وأكد أن الجامعة المصرية الروسية تعد الجامعة الوحيدة التى يوجد عليها إقبال كبير من الطلبة، وخاصة بعد زيادة التعاون بين مصر وروسيا الفترة الأخيرة وخاصة بعد إسناد إنشاء محطة الضبعة النووية لروسيا.

وأضاف أن المؤتمر النانو تكنولوجى حصل على مكانة عالمية بين الدول الأوروبية، ويجب أن تبذل مصر مجهودا أكبر للوصول إلى مراكز أكثر تقدما.


موضوعات متعلقة


مكتب اليونسكو بالقاهرة: مصر ستصل لمراكز متقدمة فى تكنولوجيا النانو

بالصور.. انطلاق فعاليات مؤتمر مركز بحوث الإسكان حول تكنولوجيا النانو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة