"صحة الاسكندرية": حصلنا على المركز الأول فى الإلتزام بمعايير مكافحة العدوى

الأحد، 13 مارس 2016 12:59 م
"صحة الاسكندرية": حصلنا على المركز الأول فى الإلتزام بمعايير مكافحة العدوى الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية
الاسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المحافظة جاء ترتيبها فى المركز الأول بين محافظات الجمهورية فى الالتزام بمعايير مكافحة العدوى، وذلك طبقا للتقرير الصادر عن وزارة الصحة شهر مارس الجارى. وبذلك تكون الأسكندرية صعدت من المركز الثانى إلى المركز الأول على مستوى محافظات الجمهورية للمرة الأولى.

أضاف حجازى، فى بيان له اليوم، أن هذا الإنجاز هو نتاج تعاون وجهد مشترك من فريق مكافحة العدوى بمديرية الشئون الصحية مع فرق مكافحة العدوى وكافة العاملين بالمستشفيات فى ظل سعى وزارة الصحة إلى تطبيق كامل لإجراءات مكافحة العدوى فى المستشفيات وتشديد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين على ضرورة الوصول الى أفضل المعدلات العالمية فى مكافحة العدوى بالمستشفيات .

وأوضح حجازى، أنه أصبح من غير المقبول أن يدخل المريض المستشفى للعلاج فيصاب فيها بعدوى جديدة خاصة أن حيث أن تكلفة تطبيق إجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات لا تقارن بما يصرف على علاج الأمراض التى تنتقل بسبب العدوى بالمستشفيات.

وقدم وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الشكر للمهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية على دعمه الكامل لقطاع الصحة بالمحافظة وتوجيهه المستمر لتوفير كل الوسائل والإجراءات اللازمة لضمان سلامة المرضى والعاملين وحمايتهم من خطر العدوى، كما قدم الشكر لقطاعات المجتمع المدنى على مساهمتها المستمرة لتطوير المنظومة الصحية بالمحافظة ومن بينها اجراءات مكافحة العدوى.


موضوعات متعلقة..
"صحة الإسكندرية" تغلق 8 معامل تحاليل طبية لإدارتها بدون ترخيص












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة