وزراء الزارعة الأوروبيون يبحثون غداً فى بروكسيل أزمة مزارعى فرنسا

الأحد، 13 مارس 2016 05:00 م
وزراء الزارعة الأوروبيون يبحثون غداً فى بروكسيل أزمة مزارعى فرنسا جانب من تظاهرات مزارعى فرنسا - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



يجتمع غداً الإثنين وزراء زراعة الدول المشاركة فى الاتحاد الأوروبى فى مدينة بروكسيل البلجيكية، وذلك من أجل بحث سبل الخروج من الأزمة الزراعية التى يمر بها المزارعون فى فرنسا بشأن انخفاض أسعار بيع منتجاتهم، ولاتخاذ التدابير اللازمة لحل بعض مشكلات قطاع الثروة الحيوانية.

ووفقاً لموقع "لوكسمبورج ورت" ، من المقرر أن يتم مناقشة الأسباب الحقيقية التى أدت إلى انخفاض أسعار منتجات مربى اللحوم والمزارعين، والتى أدت بدورها إلى غضبهم بهذا الشكل، وأن فيل هوجان رئيس المفوضية الزراعية الاوروبية هو من يقود الاجتماع والنقاش، كما انه يتوجب غداً على كل دولة تقديم عدة شروط ومقترحات للخروج من الأزمة.

ووفقاً للصحيفة ذاتها، فإن فيل هوجان على علم تام بهذه الأزمة، حيث إنه سبق وقال خلال جلسة للبرلمان الأوروبى فى 7 مارس إن الأزمة الحالية خطيرة للغاية وليست على وشك الانتهاء فهى تريد الكثير من العمل والرقابة والتفاهم مع المزارعين ومربى الماشية من ناحية ومع أصحاب المتاجر الكبرى والأسواق من ناحية اخرى.

والجدير بالذكر أن فرنسا التى تعد أهم وأول قوة زراعية فى أوروبا يعانى مزارعوها من محنتهم منذ الصيف الماضى، ولم يستطع وزير الزراعة الفرنسى ستيفان لو فول وغيره من المسئولين حل تلك الأزمة.
32016131437826277201

الموضوعات المتعلقة:


- مزارعو فرنسا الغاضبون يفتحون الطرق المغلقة وينتظرون حلول الحكومة

- مزارعو فرنسا يتظاهرون أمام منزل وزير الزراعة.. والأخير يفتح لهم الأبواب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة