أخبار العراق اليوم..تركيا تشن غارات جوية على مواقع حزب العمال الكردستانى

الإثنين، 14 مارس 2016 07:12 م
أخبار العراق اليوم..تركيا تشن غارات جوية على مواقع حزب العمال الكردستانى غارات جوية - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق اليوم



أكد مصدر مسئول عراقى، اليوم الاثنين، أن شركة نفط الشمال أوقفت إمداد خط أنابيب ممتد إلى تركيا بالخام الذى تنتجه الحقول التى تديرها الشركة فى منطقة كركوك قبل ثلاثة أيام، ومن ناحية أخرى ذكر مسئول بالشركة طلب عدم ذكر اسمه، أن أمر وقف الضخ عبر خط الأنابيب صدر من وزارة النفط فى بغداد، مضيفا أنه "لا يوجد خلل فنى كما يقال وإنه قرار من بغداد".

وأشار المصدر ذاته إلى أن شركة نفط الشمال مازالت مستمرة فى إنتاج الخام لكنها تخزنه فى كركوك بدلاً من أن تقوم بتصديره عبر خط الأنابيب.

وتتضمن أخبار العراق اليوم ما قاله الجيش التركى، وهو أن طائراته شنت غارات جوية استهدفت بها معسكرات تابعة لحزب العمال الكردستانى بشمال العراق اليوم الإثنين، وجاء ذلك بعد هجوم بسيارة ملغومة فى أنقرة أسفر عن سقوط 37 قتيلا على الأقل وأضاف الجيش فى بيان له أن 11 طائرة نفذت الضربات الجوية على 18 هدفا تم تحديدها مؤخرا منها مخازن ذخيرة ومخابئ وتم تدميرها.

كما قالت أخبار العراق اليوم أن مقاتلاً من الولايات المتحدة ينتمى إلى تنظيم داعش الإرهابى تم احتجازه فى شمال العراق بعد أن جاء من منطقة يسيطر عليها التنظيم فى سوريا.

ويشار إلى أن المسلح الذى تردد أنه يحمل جواز سفر أمريكيا قد أعتقل قرب سنجار وتم تسليمه للسلطات الكردية فى المنطقة، ومن جانبه أوضح مصدر فى قوات البيشمركه، أن هذه القوات "ألقت القبض على أحد عناصر داعش فى قرية كولات شرق سنجار".


الموضوعات المتعلقة



- سى إن إن: احتجاز مسلح من داعش يحمل جواز سفر أمريكيا بالعراق



- طيران العراق والتحالف الدولى ينفذ 75 طلعة جوية على مواقع (داعش)












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة