بعد قرار "التربية والتعليم" بكشف الإدمان

الإدمان وحوادث الطرق ..أبشع 5 حوادث طرق وقف خلفها "الضرب والبرشام"

الإثنين، 14 مارس 2016 06:02 م
الإدمان وحوادث الطرق ..أبشع 5 حوادث طرق وقف خلفها "الضرب والبرشام" انقلاب سيارة- أرشيفية
كتبت سمر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستيقظ المواطن ويغادر منزله لركوب أى وسيلة مواصلات تقابله؛ ليذهب إلى عمله سريعًا إذا كان عاملا، أو إلى مدرسته وجامعته إذا كان طالبًا، يتعجل ليلحق بموعد العمل المناسب، لكن سرعان ما تنتهى حياته فى لحظة، نتيجة تناول سائق الاتوبيس المخدرات على مختلف أنواعها، والذى يجعله غير قادرًا على الاتزان أثناء القيادة، ما يؤثر بالسلب على أرواح المواطنين الأبرياء الذين لا ذنب لهم بما يقترفه السائقين، وينقسمون ما بين جريح ومتوفى.

حوادث عدة كان سببها قيادة السائق للعربة تحت تأثير المخدرات على مختلف أنواعها بما فيها الخمور، وطبقًا للاحصائيات التى أصدرها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان فإن محافظة الجيزة احتلت المرتبة الأولى يليها القليوبية والإسكندرية من حيث عدد السائقين الذين يقودون عرباتهم تحت تأثير المخدرات.

ولزيادة نسبة السائقين الذين يتناولون المخدرات، تستأنف وزارة التعليم اليوم حملات كشف الإدمان على سائقى المدارس الخاصة، وذلك بعد أن توقفت الحملات لمدة أسبوع.

"اتوبيس البحيرة"


ومن أبشع الحوادث التى راح ضحيتها أطفال نتيجة تناول السائق المخدرات، هى حادثة أتوبيس البحيرة، بدأت الحادثة بتصادم حافلة مدرسية بثلاث عربات من بينها عربة محملة بالبترول، وذلك على طريق مصر اسكندرية الزراعى، ما جعل الحافلة تتفحم بالتلاميذ، وأودى الحادث بحياة 18 تلميذ، وإصابة الباقى، وبعد محاكمة دامت لشهر تقريبًا، تم الحكم على احد السائقين بـ10 سنوات بعد إثبات تعاطيه مخدرات.

"تصادم 3 سيارات هروبًا من لجنة التحليل"


حادث تصادم بين ثلاث سيارات على طريق سفاجا- قنا الذى أدى إلى وفاة 7 أشخاص وإصابة 10 آخرين، وأوضحت التحقيقات فيما بعد أن سبب الحادث هو محاولة سائق احدى السيارات الهروب من لجنة مرورية كانت تجرى تحليلات للسائقين لعمل إحصائيات بمن يتناولون المخدرات من السائقين؛ لأنه كان متعاطيًا للمخدرات.

"حادث أبو رديس"

ت
صادم مروع بين سيارة ميكروباص رحلات بجنوب سيناء وسيارة نقل على الطريق الدولى أبو رديس- الطور، وأسفر الحادث حينها عن مقتل 18 مجند تابعين لقوات أمن جنوب سيناء، وبعد إجراء تحليلات لسائق العربة النقل تبين أنه كان يتعاطى مخدر الحشيش.

"حادث المنيا"


تصادم بين ثلاث سيارات أدى إلى مصرع 14 شخص وإصابة 2 آخرين وبعد إجراء تحاليل الدم للسائق تبين أنه كان يتعاطى المخدرات بصفة مستمرة، ما جعل الحادثة بين الثلاث عربات تحدث لفقدانه توازنه.

"إسنا الأقصر"


ولم تكن المواد المخدرة مقتصرة على الحشيش والهيروين فقط، بل أن الخمر يدخل ضمن القائمة ليضاف إلى جملة الأشياء التى تسبب حوادث طرق، ففى حادث تصادم سيارتين باسنا بالأقصر أصيب 5 أشخاص على طريق "الكيمان"، وبالفحص وعمل التحليلات اللازمة تبين أن قائد السيارة الأجرة يقود السيارة وهو مخمور.

"قطار قليوب"


حادث ربما يكون الأكثر بشاعة من بين باقى الحوادث، فبعد أن سار القطار بسرعة زائدة عن معدله الطبيعة، توقف فجأة مما أدى إلى تدافع عربات القطار فسقط الركاب أسفل العجلات، مما نتج عنه وفاة 3 وإصابة 12 وفر قائد القطار هاربًا، وبعد أن أمسكت النيابة به، أثبتت تحاليل مراكز الصحة أنه كان حينها متناول للمخدرات.

وخلال اليومين الماضيين تمكنت وزارة الداخلية من ضبط 51 سائق أتوبيس مدرسى يتعاطون المخدرات؛ وذلك للحد من الحوادث المرورية التى نتجت عن تناول السائقين المواد المخدرة.




الموضوعات المتعلقة

سقوط 5 هاربين من أحكام وتحرير 893 مخالفة مرورية فى حملة أمنية بالمنوفية


حبس عاطلين متهمين بالاتجار فى المواد المخدرة


ضبط 4 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة بالمنوفية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة