فى كلمته بالمنتدى الأول لجائزة المتحررات من الأمية..

خالد النبوى: الأمن القومى المصرى هو أمن المرأة المصرية

الإثنين، 14 مارس 2016 06:18 م
خالد النبوى: الأمن القومى المصرى هو أمن المرأة المصرية خالد النبوى
كتب جمال عبد الناصر وتصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خالد النبوى فنان يؤمن بضرورة الدور الاجتماعى والسياسى للنجوم، يرى أن الفنان يجب أن يكون فاعلاً، ويساهم فى إلقاء الضوء على مشاكل بلده، وأن دوره لا يجب أن يقتصر فقط أمام الكاميرا وهو ما أكده فى كلمته التى ألقاها فى حفل توزيع جوائز المنتدى الأول لـ"جائزة المتحررات من الأمية عام 2016" والتى كانت مؤثرة ومفيدة جدًا، وموجهة لكل مسئول، وحصل "اليوم السابع" على نص الكلمة التى قدمها النبوى للحضور.

الفنان خالد النبوى، كلمة الفنان خالد النبوى، اخبار الفنان خالد النبوى، المنتدى الاول لجائزة المتحررات من الامية (1)

قال النبوى: "خادم القوم سيدهم.. وشهادة الحق فإن المرأة المصرية هى الخادمة الأولى لمجتمعنا ولهذا فهى سيدته بلا منازع.. وإذا كان الأمن القومى لأى وطن هو أمن المواطن فلا أبالغ إذا قلت إن الأمن القومى المصرى هو أمن المرأة المصرية".

وأضاف النبوى: المرأة المصرية هى الأكثر إنتاجًا فى هذا الوطن داخل البيت وخارجه ولهذا هى الامل فى تقدم هذه الأمة إذا انتبهنا لها بما يلى:

الفنان خالد النبوى، كلمة الفنان خالد النبوى، اخبار الفنان خالد النبوى، المنتدى الاول لجائزة المتحررات من الامية (2)

أن نوفر لها معدل الأمان نمحو به معدل الخوف وأن نوفر لها معدل الاحترام نمحو به معدل الإهانة وأن نوفر لها معدل الحرية لنمحو به معدل العبودية وأن نضعها فوق رءوسنا وأن نخلصها من قيود وسلاسل ومعاناة لا يتحملها بشر.

إذا فعلنا ذلك واستفدنا من سيداتنا فلاحات وعاملات وممرضات ومدرسات وعالمات ورباب منازل سيرى هذا الوطن نور التقدم.

وأشار النبوى إلى أنه مما رآه وقرأه عن كفاحهن.. فإن المرأة المصرية شجاعة تواجه تحديات لا يحملها الجبال وظروف معيشة فى منتهى القسوة وعادات وتقاليد مهينة ومسئوليات ثقيلة تجاه أسرتها ولهذا أدق ناقوس الخطر إذا لم ننتبه لها ونقوم باستثمارها وإعدادها فلن تكون لنا مدرسة تنتج لنا شعبًا طيب الأعراق كما قال الشاعر أحمد شوقى (الأم مدرسة إذا أعددتها.. أعددت شعبًا طيب الأعراق).

الفنان خالد النبوى، كلمة الفنان خالد النبوى، اخبار الفنان خالد النبوى، المنتدى الاول لجائزة المتحررات من الامية (3)

وأوصى النبوى فى كلمته الدولة بوضع إستراتيجية لمصر تكون فيها المرأة هى مصدر الأمن القومى الأول لهذا الوطن كما أوصى المجتمع أن يجعل المرأة فى المقدمة وأن يسير خلفها وهى ستقود مصر بمشاريعها الصغيرة إلى الامن الاقتصادى والأخلاقي.

ووجه النبوى فى نهاية كلمته الشكر لجمعية المرأة والمجتمع والسيدة سهام نجم رئيسة الجمعية لإعطائها الفرصة يقترب ويرى كما شكر لجنة التحكيم على إخلاصهم وشكر أيضًا مؤسسة "واحد من الناس" والدكتور عمرو الليثى على رفع عدد الجوائز من ثلاثة إلى ثمانية وزيادة قيمتها من ثمانية إلى ثمانية عشرة جنيه.

وأخيرًا اختتم النبوى كلامه قائلاً: تحية واحترام وتقدير وانحناء لسيدات مصر أمهاتنا من أسوان إلى الإسكندرية وتحية خاصة لأمهاتنا وأخواتنا وبناتنا فى صعيد مصر الغالى وشكرًا.

خالد النبوى الذى لا يتردد فى خدمه وطنه قدم من قبل مبادرة "تعالوا إلى مصر" لدعم السياحة ومبادرة "استثمر فى مصر" لدعم الاقتصاد المصرى وغيرها من المبادرات.


موضوعات متعلقة..


- خالد النبوى يلقى كلمة فى بداية توزيع جوائز المتحررات من الأمية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة