مستشار وزير التعليم العالى لطلاب جامعة العلوم الحديثة:20%من عمليات البحث على جوجل صوتية

الإثنين، 14 مارس 2016 05:28 م
مستشار وزير التعليم العالى لطلاب جامعة العلوم الحديثة:20%من عمليات البحث على جوجل صوتية جانب من ندوة علوم الحاسب بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على فهمى، مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للجامعات الخاصة، إن هناك نقلة نوعية فى التكنولوجيا كل 12 عامًا على الأكثر، مؤكدًا أنه بعد مرور أكثر من عقد من الزمن على ظهور الإنترنت ظهر الهاتف المحمول بعده، ثم التطبيقات المختلفة التى تلت ذلك.

وأكد فهمى، بكلمته خلال المحاضرة التى ألقاها اليوم الاثنين بكلية علوم الحاسب بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA وأمام لفيف من الأساتذة وطلاب كلية علوم الحاسب، أن ما نعيشه اليوم يسمى فترة المخاض للهاتف المحمول، وأن موجة جديدة من التكنولوجيا فى طريقها للظهور خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتابع مستشار وزير التعليم العالى، حسب بيان إعلامى اليوم الاثنين، أن هناك بالفعل ثورة كبيرة فى مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، إذ أنها كانت موجودة فى المؤسسات والشركات الكبرى، وتم استصدار نسخة منها تتاح الآن للاستخدام المنزلى.

وأشار الدكتور على فهمى، إلى أن اليوم نتحدث عن أن نظام إدخال الأوامر صوتيًا للحاسب الآلى سيحل فى وقت قريب محل الفأرة ولوحة المفاتيح، مؤكدًا أن 20% من أوامر البحث التى يتم إدخالها لمحرك البحث العالمى "جوجل"، تتم عن طريق إدخال الأوامر صوتيًا، وأن هذه النسبة تُعد نسبة كبيرة للغاية.

وذكر "فهمى"، خلال محاضرته التى تناولت المراحل المختلفة لتطور الحاسب الآلى والتطبيقات المختلفة التى أتاحها، أن ألعاب الكمبيوتر على سبيل المثال شهدت تطورًا كبيرًا خلال المرحلة الأخيرة، مؤكدًا أنها تمثل تحديًا كبيرًا لصناع التكنولوجيا، وأن جوجل أعلن أن برنامجه الخاص بالألعاب نجح فى هزيمة بطل العالم فى اللعبة الصينية المعروفةThe Go.

وضرب مستشار وزير التعليم العالى، مثالاً عن تعمق التكنولوجيا فى الحياة اليومية للبشر اليوم، بالبرامج التكنولوجيا التى تتحدى الإنسان، مؤكدًا أن القائمين على التكنولوجيا العالمية يرمون فى الوقت القريب لتكوين برنامج كمبيوتر يعيش حياة كاملة كحياة البشر من خلال الروبوت أو "الإنسان الآلى".


موضوعات متعلقة:


بالصور.. طلاب الفم والأسنان بجامعة MSA يقدمون العلاج لـ355 مريضا بالبراجيل

بالصور.."طلاب صيدلة MSA" يدشنون حملة توعية عن الصحة والغذاء لطلاب المدارس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة